فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
لقاء قمة فلسطيني - مصري بين الرئيسين عباس والسيسي
في القاهرة
لقاء قمة فلسطيني - مصري بين الرئيسين عباس والسيسي ‎الأحد 9 تموز 2017 15:52 م
لقاء قمة فلسطيني - مصري بين الرئيسين عباس والسيسي

جنوبيات

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأحد، مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، في مقر قصر الاتحادية الرئاسي في مصر الجديدة.

وناقش الزعيمان، مجمل التطورات في الأرض الفلسطينية، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام، في ظل ممارسات وسياسات الحكومة الاسرائيلية وفِي مقدمتها الاستيطان المتسارع، الذي يشكل عقبة رئيسية أمام تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، إضافة الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الرئيس عباس عن تعازيه الحارة للقيادة والشعب المصري الشقيق، بضحايا الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع الجمعة الماضية على نقطة تفتيش أمنية في رفح شمال سيناء، مؤكدا وقوف فلسطين إلى جانب جمهورية مصر العربية في معركتها في محاربة واجتثاث جذور الإرهاب ومموليه، وكل من يقف خلفه، ومن يحاول المس بالأمن القومي المصري.

وأطلع الرئيس عباس، نظيره المصري، على الجهود الأميركية بقيادة الرئيس دونالد ترامب، من أجل عقد صفقة سلام تاريخية بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وفق حل الدولتين، مؤكدا أن حل قضية فلسطين حلاً عادلاً سيجلب الخير للمنطقة ولمستقبل أجيالها، وللأمن والسلم العالميين.

وحضر الاجتماع: عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق باسم الرئاسة نبيل ابو ردينة، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين في القاهرة، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي.

وعن الجانب المصري: وزير الخارجية سامح شكري، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء خالد فوزي، ومدير مكتب الرئيس المصري اللواء عباس كامل، والناطق باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف.

المصدر :