عام >عام
نتنياهو قرر اغلاق المسجد الاقصى
نتنياهو قرر اغلاق المسجد الاقصى ‎الجمعة 14 تموز 2017 10:31 ص
نتنياهو قرر اغلاق المسجد الاقصى


أشار رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الى ان "أجريت قبل قليل مشاورات أمنية على خلفية العملية الإرهابية التي ارتكبت في أورشليم وتقرر إغلاق المسجد الاقصى لهذا اليوم لأسباب أمنية"، لافتا الى انه "سيتم القيام بتمشيط محيط جبل الهيكل/الحرم الشريف بهدف التأكد من أنه لا توجد فيه أسلحة، وسيتم الحفاظ على إجراءات الوضع القائم في هذا المكان".
يذكر ان وسائل إعلام إسرائيلية اعلنت عن مقتل 3 فلسطينيين في باحات المسجد الأقصى إثر اشتباك مسلح وإصابة شرطيين إسرائيليين، مشيرا الى ان ثلاثة فلسطينيين نفذوا عملية إطلاق النار عند باب الأسباط في القدس.
كما افادت وسائل اعلام فلسطينية ان الشرطة الإسرائيلية منعت صلاة الجمعة في المسجد الأقصى بعد الهجوم، مشيرة الى ان الاسرائيليين اغلقوا المسجد الاقصى امام المصلين واعلنوه منطقة عسكرية يمنع بموجبها على المصلين دخوله اضافة الى البلدة القديمة.
وعادة ما تشدد القوات الإسرائيلية إجراءاتها الأمنية على مداخل مدينة القدس والمسجد الأقصى في أيام الجُمع، تحسبا لوقوع مواجهات عقب أداء الصلاة.
وتشهد باحات المسجد الأقصى اقتحامات شبه يومية من قبل المستوطنين والمتطرفين اليهود، وسط حماية مشددة من قبل الشرطة الإسرائيلية.

المصدر :