عربيات ودوليات >اخبار عربية
سفير الاحتلال الاسرائيلي عاد الى القاهرة!
سفير الاحتلال الاسرائيلي عاد الى القاهرة! ‎الأربعاء 30 آب 2017 13:30 م
سفير الاحتلال الاسرائيلي عاد الى القاهرة!

جنوبيات

تكتب "هآرتس" ان سفير الاحتلال الاسرائيلي لدى مصر دافيد جوبرين، وثمانية من افراد طاقم السفارة عادوا الى القاهرة، امس الثلاثاء، لمزاولة عملهم بعد ثمانية أشهر من الغياب عن السفارة. ورفضت وزارة خارجية الاحتلال التطرق الى الموضوع.
وحسب ما نشرته وكالة الأنباء أي بي. فقد قالت مصادر في مطار القاهرة الدولي، ان السفير وثمانية من افراد طاقمه وصلوا الى المطار، امس. 
وكان جوبرين وطاقمه قد غادروا السفارة في العاصمة المصرية، في شهر كانون الاول الماضي، اثر تلقي تهديدات امنية. وتعتبر هذه الفترة هي اطول فترة بقيت فيها السفارة مغلقة منذ توقيع اتفاق السلام الاسرائيلي – المصري، قبل 40 سنة. ومنذ مغادرة الطاقم للسفارة لم يعد اليها احد من افراد الطاقم، ايضا بسبب المماطلة المصرية في توفير المتطلبات الأمنية لحماية السفارة وطاقمها.
ويشار الى انه منذ الهجوم على السفارة الاحتلال في 2011، واقتحامها من قبل المتظاهرين، قام الاحتلال الاسرائيلي بتقليص طاقمه هناك الى ان تم إخلاء السفير ومن تبقى معه في كانون الاول الماضي. وكان طاقم الاحتلال حتى ذلك الوقت يتواجد في القاهرة لثلاثة او اربعة أيام ثم يعود الى فلسطين المحتلة. وخلال تواجده في القاهرة كان يعمل من بيت السفير جوبرين، في ظل عدم الاتفاق الاسرائيلي – المصري طوال اربع سنوات على ايجاد مكان بديل للسفارة.

المصدر :