عام >عام
على ذمة المواقع 8-9-2017
على ذمة المواقع 8-9-2017 ‎الجمعة 8 أيلول 2017 07:27 ص
على ذمة المواقع 8-9-2017

جنوبيات

Alkalima Online

بعد التحريرين… الثالث بالانتظار

يردد المدير العام السابق لوزارة الإعلام ​محمد عبيد​ ان لبنان سيكون امام تحرير ثالث، بعد التحرير الأول من اسرائيل والثاني من الارهاب، بحيث على حزب الله ان يعمل على تخليص البلاد من المحاصصة والفساد والصفقات.

الخازن يرفض الذريعة!

ينقل عن الوزير السابق فريد هيكل الخازن قوله ان التذرع بفصل الشتاء أو بالمدارس لتطيير الانتخابات الفرعية ليس عذرا ، مشيرا الى ان انتخابات 1992 التي أجريت لمنطقة كسروان بعد مقاطعتها في الدورة الأولى حصلت في منتصف الخريف وخلال العام الدراسي.

ElNashra

عودة المياه إلى مجاريها

بعد فترة من الجفاء في العلاقة بين بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس ​البطريرك يوحنا العاشر اليازجي​ ومتروبوليت ​بيروت​ وتوابعها للرومِ ​الأرثوذكس​ المطران ​​الياس عودة​​، نجحت المساعي في إعادة المياه إلى مجاريها بين الجانبين، وقد لوحظ وجود المطران عودة في مطار بيروت الدولي في وداع البطريرك يازجي قبل مغادرته لبنان متوجهاً إلى فرنسا يوم الاثنين الماضي.

Lebanon Files

«مرقوني حد الخيمة»… دموع أهلي هون!

طلب أهالي العسكريين الشهداء من القيادة العسكرية طلبا خاصا يتضمّن مرور موكب تشييع الشهداء العسكر قرب خيمة الاهالي في رياض الصلح من ضمن مسار الموكب الذي سينطلق من المستشفى العسكري في بدارو وصولا الى وزارة الدفاع.

روكز رداً على جعجع

ردّاً على موقف رئيس حزب «القوات اللبنانية» حين أكّد أنه لم يتمكّن خلال 48 ساعة من فهم موقف السيد حسن نصرالله بشأن باصات «داعش» وعدم سماح التحالف الدولي باجتيازها الحدود نحو دير الزور، قال العميد المتقاعد شامل روكز في حديث تلفزيوني «فليأخذ 48 ساعة أخرى علّه يفهم».

نصيحة للرئيس

تبيّن أن أمن رئيس الجمهورية وفريقه الاستشاري نصحاه بعدم قضاء عطلة الصيفية في بيت الدين كما جرت العادة، ولذلك سيقتصر الأمر على بعض جلسات الحكومة فقط في المقرّ الصيفي.

السلسة لن تدفع في موعدها!

علم موقع «ليبانون فايلز» ان الموظفين الرسميين لن يقبضوا الزيادة على الأجور المقرة من خلال سلسلة الرتب والرواتب لهذا الشهر، لأنه وبحسب القانون فإن المعاش الاول يعود الى الدولة اللبنانية الذي تتقاضاه ويدخل ضمن المالية عن اقرار أي سلسلة جديدة للرتب…

إعلاميون بضيافة البيك

يستضيف رئيس حركة الإستقال ميشال معوض عددا كبيرا من الإعلاميين في قصره في إهدن نهاية الأسبوع الحالي حيث سيخصص وقته للبقاء معهم طيلة النهار والليل، في تقليد سنوي يقيمه كل عام على شرفهم.

Lebanon Debate

مرشحان لقيادة الشرطة القضائية

علم أن عميدين من آل طربيه وعبد الملك هما المرشحان لتولي قيادة الشرطة القضائية هذا الشهر. والجدير ذكره، أن النائب وليد جنبلاط كان يرجّح كفة مرشّح على آخر في هذا المنصب المحسوب على الطائفة الدرزية.

«اشتراكي» مأموراً لنفوس بيروت

عُلِمَ أنّ الأستاذ زاهي سليمان بحمد (مواليد ضهر الأحمر قضاء راشيا) عُيِّنَ مأموراً لنفوسِ بيروت بقرارٍ داخليٍّ صدرَ عن مدير عامّ وزارة الدّاخليّة والبلديّات الأربعاء الماضي، علماً أنّه محسوب على الحزب التّقدميّ الاشتراكيّ.

Lebanon 24

عندما يبلغ هذا الوزير الـ85 من عمره؟

نُقل عن وزير مسيحي كانت له محاولات عدة في تقديم أكثر من صيغة لمشروع قانون إنتخابي، قبل إقرار قانون النسبية بصيغته الراهنة، أن البعض لامه لأنه قَبِل بالسير في قانون النسبية مع أن القانون الأكثري كان سيعطي تياره وحلفاءه، من حيث عدد النواب، أكثر مما يمكن أن تعطيه النسبية، فكان جوابه أنه لا ينطلق في مواقفه إستنادًا إلى اللحظة الآنية، بل أنه يتطلع إلى العام 2057، وكيف سيكون عليه وضع البلد في حينه. وختم مازحًا: «عندها سأكون قد بلغت الخامسة والثمانين من عمري». وهذا يعني أنه اليوم أربعيني.

كل التعديلات بعد قرار «الدستوري»

أفادت مصادر نيابية لـ«لبنان 24» أنه لا يتوقع أن يتم إقرار أي اقتراح قانون يتصل بتعديلات على السلسلة قبل أن يعلن المجلس الدستوري موقفه من الطعن بقانون الضرائب الذي أقرّ لتمويل السلسلة.

المصدر :