عام >عام
الدكتور قبلان قبلان يرعى تكريم للطلاب الناجحين في حارة صيدا
الدكتور قبلان قبلان يرعى تكريم للطلاب الناجحين في حارة صيدا ‎السبت 9 أيلول 2017 13:52 م
الدكتور قبلان قبلان يرعى تكريم للطلاب الناجحين في حارة صيدا

ثريا حسن زعيتر

رعى رئيس مجلس الجنوب عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" الدكتور قبلان قبلان الحفل التكريمي الذي نظمته حركة "أمل" شعبة حارة صيدا بالتعاون مع المجلس البلدي للطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية ولحملة اﻻجازات الجامعية من أبناء البلدة.
الحفل الذي أقيم في "حديقة الرئيس نبيه بري" في حارة صيدا حضره إضافة إلى الدكتور قبلان، رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين، المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في الجنوب باسم لمع، المسؤول التنظيمي للحركة في المنطقة السابعة في إقليم الجنوب جمال جوني، الشيخ حسين سرور، نائب رئيس بلدية حارة صيدا حسن محمد صالح، وعضوي المجلس البلدي علي الزين ومصطفى عيد، المحامي مشهور سميح الزين والمحامي حسن عادل الزين وفاعليات تربوية وبلدية واختيارية وحشد من أبناء حارة صيدا والجوار.
استهل الحفل بدخول موكب المكرمين ثم بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد حركة "أمل"، بعدها ألقى المربي حسين جبيلي كلمة باسم الهيئات التعليمية في البلدة، ثم كلمة للطلاب المكرمين.
ثم تحدث راعي الاحتفال الدكتور قبلان متوجهاً بالتهنئة للطلاب المكرمين على نجاحهم مشدداً على أهمية النجاح في مواجهة التحديات، منوهاً بالمستوى التربوي المميز الذي تحققه المؤسسات التربوية الرسمية في الجنوب، وداعياً إلى المحافظة على هذا من خلال بذل المزيد من الجهد والعناية بالرسالة التربوية.
وأكد على أنه بالعلم وحده نستطيع أن ننتصر على الجهل ونستطيع أن نبني لبنان.
وتطرق في كلمته إلى اﻻنجاز الذي حققه الجيش اللبناني بانتصاره على الإرهاب قائلاً: أن لبنان، نعم كل لبنان، كان في مواجهة مع الإرهاب وأن لبنان كل لبنان قد انتصر على هذا الإرهاب وأن الأرض الذي تحررت بفعل تضحيات شهداء الجيش الذين ودعهم لبنان وبفضل تضحيات المقاومين والشعب اللبناني هي أرض لبنانية فالانتصار هو لكل لبنان.
وختم الدكتور قبلان: نقول للبعض الذي ينكر هذا الانتصار انه رغم إنكاره لهذا النصر فهو قد انتصر على إرهاب كان يهدد كل لبنان في أمنه واستقراره وفي سلمه الداخلي وفي وحدته الوطنية، كفى اجتراراً لمواقف ﻻ تبني وطناً فلبنان الذي انتصر على الاحتلال الإسرائيلي عام 2000 وفي العام 2006 وكان نصراً لكل اللبنانيين لأن إسرائيل هي عدو وتشكل خطراً على الجميع، كذلك اليوم انتصار الجيش والشعب والمقاومة هو انتصار لكل اللبنانيين ﻻن الإرهاب هو أيضاً يشكل خطراً على كل اللبنانيين.
واختتم الحفل بتوزيع الدكتور قبلان ولمع الشهادات التقديرية على الطلاب المكرمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :