عام >عام
أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 12-9-2017
أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 12-9-2017 ‎الثلاثاء 12 أيلول 2017 07:41 ص
أسرار الصحف ليوم الثلاثاء 12-9-2017

جنوبيات

المستقبل

قيل إنّ جلسة مجلس الوزراء المقبلة ستُعقد الخميس وعلى جدول أعمالها 34 بنداً أهمّها تطويع تلامذة ضباط في الكلية الحربية وتعديل قانون العقوبات اللبناني وتنظيم عمل مقالع الصخور والكسارات ومقالع الحجر التزييني.
***********************************
الجمهورية
تردّد أن وزيراً سابقاً تلقّى لوماً شديداً من مسؤولٍ كبير في تكتلٍ نيابي على خلفيّة موقف أدلى به حيال قضية شديدة الحساسية.
حرص موظف قانوني كبير على إجراء سلسلة مشاورات مع مسؤولين في الدولة ربطاً بقضية حسّاسة مُثارة هذه الأيام.
أبلغ سفير دولة أوروبّية كبرى إلى الدولة اللبنانية مواعيد لقاء الوفد اللبناني مع وفد بلاده في نيويورك.
************************************
اللواء
تحول دون صدور مرسوم التشكيلات القضائية مشاكل حقيقية تتعلق بأبعد من المحاصصة!
ترصد أوساط سياسية الأجواء المحيطة بنتائج زيارة الوزير السبهان الأخيرة إلى بيروت، وتغريداته العنيفة ضد حزب الله وإيران!
بات بحكم المحسوم أن رواتب الموظفين على أساس السلسلة الجديدة وضعت قيد الإعداد، لأن العمل بدأ بالدوامات الجديدة..
******************************************

الشرق
رأت جهات حزبية ان ليس هناك من امكانية لمحاصرة "الدويلة" ضمن الدولة بغير تفعيل عمل ودور المؤسسات السياسية والتشريعية والادارية والقضائية والعسكرية والامنية بالاتجاه الصحيح، بعيدا من المزاجيات والمحسوبيات..
ابلغ مرجع رفيع المستوى احد سفراء الدول الكبرى، ان المناورات التي يجريها الجيش الاسرائيلي على الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة الملاصقة للحدود مع لبنان وما رافقها من خروقات جوية وبحرية وبرية للسيادة اللبنانية، هي اكبر دليل على ان "اسرائيل" لا تقيم اعتبارا للقوانين والقرارات الدولية…
لم ينقطع الاتصال بين اكثر من جهة سياسية وحزبية، بشأن بذل اقصى الجهود الممكنة لوقف الانفلاش الاعلامي - السياسي، حول مسائل في غاية الدقة والاهمية بل والخطورة… متجاوزين مؤسسات الدولة المعنية لاغراض بحث سياسية - انتخابية.

البناء

خفايا
فاتح نواب حزبيون في قوى 14 آذار رئيس حزبهم في موضوع التحالفات في الانتخابات النيابية المقبلة وطلبوا أكثر من مرة أن يتحالف مع حزب القوات في الدوائر المشتركة، لكنه رفض بشكل جازم هذا التحالف لاعتبارات حزبية تنافسية لدى القواعد الشعبية من جهة، ولاتهامه القوات بطعنه في الظهر في أكثر من محطة سياسية.
كواليس
قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن معارضة روسية إيرانية تركية لقيام كيان كردي في سورية أو في العراق فرضت خطاً أحمر التزمت به واشنطن، لكن ذلك لم يمنع "إسرائيل" ودول الخليج، خصوصاً السعودية والإمارات من دعم ومساندة انفصال الأكراد وإقامة علاقات مع قياداتهم وتقديم المال لهم، أملاً بأن يكونوا في حال الانفصال ضمن حلف يضمّهم مع "إسرائيل" والخليج بوجه إيران وحلفائها.

المصدر :