عربيات ودوليات >اخبار عربية
مجلس المرأة العربية يطلق الملتقى الاقليمي الثالث حول المسؤولية الاجتماعية في الاسابيع الاولى من شهر اكتوبر القادم
مجلس المرأة العربية يطلق الملتقى الاقليمي الثالث حول المسؤولية الاجتماعية في الاسابيع الاولى من شهر اكتوبر القادم ‎الثلاثاء 12 أيلول 2017 10:08 ص
مجلس المرأة العربية يطلق الملتقى الاقليمي الثالث حول المسؤولية الاجتماعية في الاسابيع الاولى من شهر اكتوبر القادم

جنوبيات

عقدت رئيس مجلس المرأة العربية السيدة لينا الدغلاوي مكرزل مؤتمراً صحفياً في جمهورية مصر العربية في فندق سيتي ستارز القاهرة للاعلان عن إنطلاق الملتقى الإقليمي الثالث حول المسؤولية الإجتماعية "دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الإقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة" والحفل العربي الكبير "درع التميز الذهبي 2017" في دورته الرابعة برعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية في الاسبوع الثالث من شهر اكتوبر القادم في جمهورية مصر العربية بمشاركة 18 دولة عربية.
المؤتمر الصحفي حضره المدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت تلاوي، ممثلة وزير الصحة والسكان الدكتورة أحلام حنفي، ، رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية الأستاذ بيار مكرزل، وممثلة المجلس القومي للمرأة الدكتورة سوزان قليني والشريك الاعلامي دار الهلال وحشد من الشخصيات الثقافية والإعلامية والإجتماعية والأمناء في مجلس المراة العربية، السناتور القاضي تغريد حكمت من الاردن والدكتورة منال العبسي من مصر، وقد تم اعلان تنصيب القاضي تغريد نائب رئيسة مجلس المرأة العربية.

رئيسة مجلس المرأة العربية الدكتورة لينا مكرزل صرحت ان "إختيار المجلس لعقد الملتقى الثالث في جمهورية مصر العربية لم يأت من فراغ، فالقاهرة لطالما وقفت الى جانب المرأة وقضاياها المحقة وأكبر دليل على ذلك إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ان العام 2017 هو عام المرأة المصرية.


ولفتت مكرزل الى ان "المرأة العربية لديها من الرؤى للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة بجميع مفاصلها، فلا نمو إقتصادي بدون وظائف تعود بفائدة الإنتاج على الإقتصاد وعلى الأفراد ولا تنمية إجتماعية دون مساواة كاملة بين الجنسين ولا استدامة بيئية دون دور فاعل للنساء كرائدات للتغيير". وأشارت رئيسة المجلس أن المؤتمر يسعى الى ابراز الدور الهام للمراة القيادية في دفع عجلة النمو الاقتصادي وكافة مناحي الحياة.

كما تحدثت ممثلة المجلس القومي للمرأة الدكتورة سوزان قليني عن ادماج مطالب النساء في السياق الدستوري والقانوني، وإزالة كافة المعوقات التي تواجهها في إنفاذ القانون من أجل تحقيق الانصاف بين المرأة والرجل، كما شددت على أهمية تعزيز تمثيل النساء في مواقع صنع القرار، في السلطات التشريعية والتنفيذية وفى القضاء، بما يعزز من الاتجاه العام نحو تقوية دور المرأة بما يتناسب مع وزنها في المجتمع. 
من جهتها المدير العام لمنظمة المرأة العربية السفيرة ميرفت تلاوي أكدت في كلمة لها "ان للمرأة العربية دور هام في تحقيق التنمية المستدامة والعمل على تعزيز روح المسؤولية الإجتماعية مشيرة الى ان ملتقى القاهرة المرتقب له الدور البارز في الوصول الى الأهداف المطلوبة وإبراز دور المرأة القيادية في المجتمع.
وقد اقترحت الدكتورة أحلام حنفي، مستشار المجلس القومي، العضو عىل الحد من استعمال الاجزة  وعلى استخدام التكنولوجيا ، الحرص على عقد دورات تدريبية في التنمية البشرية وفي ادارة الوقت والتعامل مع الآخرين ، ربط الممرضين والفنيين بمثيله من الدول الاخرى والحرص على الاحتكاك الدولي لرفع الكفاءة.

بدوره تحدث رئيس المنظمة العربية للمسؤولية الإجتماعية الأستاذ بيار مكرزل عن دور المرأة العربية في بناء المجتمعات المعاصرة مشدداً على أهمية ملتقى القاهرة في اكتوبر القادم ودوره البارز في إحداث التغيير المطلوب وتطبيق مرتكزات المسؤؤولية الإجتماعية.

وقدمت المؤتمر الصحفي الدكتورة منال العبسي عضو مجلس أمناء مجلس المرأة العربية في جمهورية مصر العربية.

 

المصدر :