فلسطينيات >داخل فلسطين
الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة
الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة ‎الثلاثاء 12 أيلول 2017 11:44 ص
الاحتلال يعتقل 18 فلسطينيا بالضفة

جنوبيات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم، الثلاثاء، 18 مواطنا فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية المحتلة في إطار حملة الاعتقالات التي تنفذها، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق.

وادعى الاحتلال أن المعتقلين مطلوبون لأجهزة الاحتلال الأمنية، مشيرا إلى تحويلهم للتحقيق لدى الجهات الأمنية المختصة.

وبحسب مزاعم جيش الاحتلال، فإن 18 معتقلا مشتبهين بالمشاركة في مواجهات، مضيفا أنه تم مصادرة سلاحين ناريين في قرية العوجا بأريحا، فيما اقتادت قوات الاحتلال المعتقلين إلى جهة غير معروفة بادعاء التحقيق معهم.

وتركزت الاعتقالات في محافظات بيت لحم جنين والخليل وطولكرم وأريحا ورام الله.

وأشارت مصادر فلسطينية إلى أن جنود الاحتلال أحدثوا خرابا في ممتلكات المواطنين وحققت ميدانيا مع آخرين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة مادما قضاء نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الشاب مصطفى رياض قط، وهو منسق الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال، كما اقتحمت بلدة بورين المجاورة، واعتقلت الشاب اسعد وليد النجار من منزله.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة زيتا جماعين، وسلمت الشاب يوسف ناصر بلاغا لمراجعة مخابراتها.

وفي محافظة قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة قلقيلية واعتقلت مواطنا وانتشرت في أحياء مختلفة من المدينة.

وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا حي القرعان، كما تمركزوا قرب مقر الصحة واقتحموا منزل المواطن مصطفى محمود نوفل واعتقلوه وفتشوا منزله.

وأشاروا إلى أن جنود الاحتلال نصبوا حواجز في محيط المدينة خلال ساعات الليل.

في محافظة جنين، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال، في قرية رمانة، حيث اقتحم الجنود القرية وسط إطلاق القنابل الصوتية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي نشرت فرقة مشاة في أحياء القرية.

كما واعتقلت قوات الاحتلال، الشاب جهاد نجوات فشافشة، عقب مروره عن حاجز "شافي شمرون" قرب مدينة نابلس.

وفي بلدة السيلة الحارثية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عبد الله جبر جرادات في العشرينات من عمره، وهو طالب في الجامعة العربية الأميركية، أثناء مروره على حاجز عسكري نصبه جنود الاحتلال على شارع حيفا، بالقرب من مدخل بلدة السيلة الحارثية أثناء عودته إلى منزله.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا، شابين من بلدة بيت فجار.

وحسب شهود عيان، فإن قوات الاحتلال اعتقلت محمد منصور ثوابتة (18عاما)، وبراء نبيل ثوابتة (19عاما)، بعد دهم منزلي والديهما وتفتيشهما.

وأشار الشهود إلى أن نفس القوة قامت في بيت فجار باحتجاز المسن إبراهيم أحمد التلاحمة لفترة قبل أن تطلق سراحه وذلك بعد دهم منزله والعبث بمحتوياته.

المصدر :