عام >عام
الرئيس عون أكد اصرار لبنان على منع الارهابيين من تحقيق اهدافهم
الرئيس عون أكد اصرار لبنان على منع الارهابيين من تحقيق اهدافهم ‎الثلاثاء 12 أيلول 2017 15:54 م
الرئيس عون أكد اصرار لبنان على منع الارهابيين من تحقيق اهدافهم

جنوبيات

اكد ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​ في برقية وجهها الى ​الرئيس الاميركي​ ​دونالد ترامب​ لمناسبة ذكرى احداث 11 ايلول 2001، اصرار لبنان على منع الارهابيين من تحقيق اهدافهم وغاياتهم، وان ما قام به ​الجيش اللبناني​ منذ ايام بتحرير اراضي لبنانية من ​تنظيم داعش​ يؤكد على ذلك.
وأشار في البرقية إلى انه " تحل ذكرى الهجمات الارهابية على الولايات المتحدة في وقت يعيش العالم اجمع حربا يشنها الارهابيون ويقتلون فيها الابرياء دون تفرقة ودون تمييز. لقد كان لبنان من اوائل الذين دانوا هذه الاعتداءات التي استهدفت ​نيويورك​ وواشنطن، وقد اختلطت خلالها دماء لبنانية مع الدماء الاميركية ومن جنسيات مختلفة، لايمانها بالقيم الانسانية المشتركة والقائمة على صون الحياة واحترام الاخر وعقائده الدينية و​العيش المشترك​". وأضاف: "اليوم، نقف جميعا موحدين ضد الارهاب وندعو الى التضامن لاقتلاعه من جذوره، وما قام به الجيش اللبناني منذ ايام بتحرير اراض لبنانية من تنظيم " داعش" يجسد اصرارنا على منع الارهابيين من تحقيق غاياتهم واهدافهم، وذلك احتراما لكل الشهداء وصونا لكل من يرغب في اكمال مسيرة الحياة والحضارة".
من جهة اخرى ابرق الرئيس عون الى ​الرئيس المصري​ ​عبد الفتاح السيسي​ معزيا بضحايا ​حادثة​ التفجير التي استهدفت قافلة للشرطة المصرية في ​شمال سيناء​ مما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى. ودان الرئيس عون هذه الجريمة الارهابية مؤكدا حرص لبنان على الاستمرار في ​مكافحة الارهاب​، وعلى التضامن مع ​الشعب المصري​ الشقيق.
كما استقبل الرئيس عون المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية برئاسة السيدة كلودين عون روكز حيث تم التداول في شؤون تتعلق بعمل الهيئة لتحصيل حقوق المرأة في مجالات عدة لاسيما في الشأن الوطني. وفي هذا السياق دعا الرئيس عون المرأة اللبنانية الى المشاركة في الحياة السياسية والانتخابات النيابية، وفي صناعة القرار الوطني، لافتا الى انه يولي شؤون المرأة عناية خاصة.

المصدر :