عام >عام
الرياضي يحسم المجموعة الأولى بفوز مثير في دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة
الرياضي يحسم المجموعة الأولى بفوز مثير في دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة ‎الثلاثاء 12 أيلول 2017 23:35 م
الرياضي يحسم المجموعة الأولى بفوز مثير في دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ 27 بكرة السلة

جنوبيات

 ضمن مباريات دورة حسام الدين الحريري الدولية الـ27 بكرة السلة التي تقام على ارض قاعة صائب سلام الرياضية في المنارة ، وبمؤازرة "ثورة" جمهوره في الربع الاخير من المباراة الحاسمة لصدارة المجموعة الاولى حقق النادي الرياضي فوزاً مثيراً  على حساب شيركاسي الاوكراني بفارق 3 نقاط (66 – 63)، الارباع (16 – 18، 15 – 20، 12 – 14 و23 – 9) حيث اشتعل اللاعبون وكسروا التفوق الاوكراني طوال الارباع الثلاثة الاولى.

الربع الاول جاء متقارباً، وتعادلت الارقام في منتصفه (10 – 10) مع اعتماد الفريق الاوكراني على الاداء البدني القوي كما كل الفرق الاوروبية، ونجح بالتقدم (18 – 16) بنهاية الجزء، وفي الربع الثاني تمكن الفريق الاوكراني من صنع الفارق وتقدم 10 نقاط (30 – 20)، ما اجبر المدرب احمد الفران على طلب "تايم اوت" لإعادة الامور الى نصابها، فكان له ما اراد مع 6 نقاطا متتالية فكان دور المدرب الاوكراني ليطلب الوقت المستقطع فيعود لتثبيت موقعه في المقدمة وينهي الشوط الاول في صالحه (38 – 31).

التقدم الاوكراني بقي مستمراً في الربع الثالث وسط اداء ضعيف من كوينسي دوبي الذي اصر اكثر من مرة على الاختراق امام اللاعبين العمالقة واخفق، فيما ارتكب كريس دانيالز خطأه الثالث باكراً فأراحه المدرب فران، ووحده وائل عرقجي قدم المستوى المطلوب هجومياً امام دفاع شيركاسي الرائع الذي كان له الفضل بحسم الجزء (52 – 43)، وكان المطلوب دفاع افضل والاعتماد اكثر على التسديدات البعيدة وهو ما نجح فيه امير سعود.

ففي الربع الاخير ومع صافرة البداية "هاج" جمهور الرياضي واطلق صافراته مع كل هجمة اوكرانية ما اربك لاعبي شيركاسي ودفعهم الى ارتكاب الاخطاء فزاد حماس لاعبي الرياضي الذين برعوا دفاعياً حتى كريس وكوينسي دخلوا في الاجواء، لكن ثلاثيتين من امير سعود واختراقات وائل عرقجي قلصت الفارق تدريجياً الى ان نجح كريس في منح الفريق الاصغر التقدم لأول مرة (56 – 54)، وتبادل الفريقان التسجيل قبل ان يحسم الرياضي الفوز (66 – 63).

وائل عرقجي سجل 21 نقطة، واضاف امير سعود 13 نقطة وكريس دانيالز 11 نقطة مع 11 متابعة، و9 نقاط مع 4 تمريرات حاسمة، ومن شيركاسي سجل ستانيمير 20 نقطةز، واضاف ديمترو ليبوفستيف 11 نقطة مع 6 متابعات.  

الفلسطيني ثالثاً

وفي مباراة هامشية ضمن المجموعة نفسها فاز سرية رام الله على الدالية التونسي بفارق 8 نقاط (85 – 77)، الارباع (23 – 22، 12 – 26، 22 – 15 و28 – 14) ليضمن المركز الثالث للمجموعة الذي لم يكن يكفيه للتأهل بعد خسارته مباراتين، فيما حل الفريق التونسي في المركز الاخير بلا نقاط.

جاي يونغبلاد سجل 22 نقطة مع 4 متابعات و5 تمريرات حاسمة واضاف تود اوبراين 20 نقطة و13 متابعة وتامر حباش 19 نقطة، ومن الفريق التونسي سجل بشير معين 13 نقطة وكزافي كيلينغ 12 نقطة واحمد تريمش 11 نقطة مع 8 متابعات.

ترتيب المجموعة الاولى:

1-  النادي الرياضي 6 نقاط

2-  شيركاسي الاوكراني 5 نقاط

3-  سرية رام الله الفلسطيني 4 نقاط

4-  دالية التونسي 3 نقاط

المجموعة الثانية

وفي اطار المجموعة الثانية يلعب في اليوم الاخير للدور الاول فريق بيروت مع المجمع البترولي الجزائري (15:30)، والهومنتمن مع ايك لارنكا القبرصي (17:30).

فوز الهومنتمن سيضعه في صدارة المجموعة الاولى بالعلامة الكاملة (6 نقاط) ويتأهل بيروت ثانياً بغض النظر عن نتيجته مع المجمع لفوزه على ايك لارنكا بالمواجهة المباشرة بينهما، حيث يتعادلان نقاطاً حتى لو خسر.

فوز ايك لارنكا على الهومنتمن وبيروت على المجمع سيضع الامور في حسابات فارق السلات كون الفرق الثلاثة الهومنتمن وبيروت ولارنكا سيتعادلون بالنقاط، وسيكون بيروت متصدر المجموعة لامتلاكه فارق (8+) ويحتاج لارنكا (14-)الى الفوز بفارق 11 نقطة ليتأهل على حساب الهومنتمن (6+).

فوز لارنكا بأي نتيجة وخسارة بيروت، تؤهله من المركز الاول، لكونه سيتعادل مع الهومنتمن نقاطاً ويتقدم عليه بالمواجهة المباشرة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :