لبنانيات >أخبار لبنانية
الإمام قبلان استقبل وفدا من اساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كندا: لتعميق التواصل
الإمام قبلان استقبل وفدا من اساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كندا: لتعميق التواصل ‎الخميس 14 أيلول 2017 13:14 م
الإمام قبلان استقبل وفدا من اساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كندا: لتعميق التواصل

جنوبيات

استقبل رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى سماحة آية الله الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان وفدا من اساقفة الكنيسة الكاثوليكية في كندا ضم: اسقف الموارنة في كندا المطران  بول مروان تابت، رئيس اساقفة مدينة مونتريال كرستيان لبين، اسقف مدينة ادمنتون ريشارد سميث، اسقف مدينة لونغوي ليونل غودرن وعدد من كهنة الابرشية بالاضافة الى علمانيين مرافقين من لبنان وكندا، بحضور الامين العام للمجلس نزيه جمول وامين عام الاوقاف الشيخ حسن شريفة، وجرى التباحث في القضايا والشؤون الدينية والاوضاع العامة في كندا وتعايش الاديان فيها.
ورحب الامام قبلان بالوفد في مقر المجلس الذين يرتبط بعلاقات اخوية مع الشعب الكندي الذي يمثل انموذجا عن التآخي الانساني، ونحن ندعم كل تعاون بين اللبنانيين المقيمين في كندا مع اخوانهم الكنديين الذين يتعاملون في ما بينهم بروح الاخوة.
واكد سماحته ان الاديان تتفق على محبة الناس وضرورة ان يتعاونوا على البر والتقوى وينبذوا التعصب والعدوان، لان الانسان اخ للانسان لا يظلمه ولا يخذله، لذلك فاننا نطالب رجال الدين ان يعمقوا ثقافة التواصل والتعاون لما فيه خير الناس ومنفعتهم بما يحفظ كرامة وعيش الانسان واستقراره.
واشار الى ان الانسان خليفة الله على الارض وعلينا كرجال دين ان نكون في خدمة الانسان المعذب والمظلوم ولاسيما ان الاديان ترفض الظلم وتدين العدوان والاساءة الى اي انسان.

المصدر :