لبنانيات >أخبار لبنانية
الرئيس عون: التحقيق في أحداث عرسال واجب ولا يستهدف احدا
الرئيس عون: التحقيق في أحداث عرسال واجب ولا يستهدف احدا ‎الخميس 14 أيلول 2017 13:29 م
الرئيس عون: التحقيق في أحداث عرسال واجب ولا يستهدف احدا

جنوبيات

تطرق ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ في كلمة له في مستهل جلسة ​مجلس الوزراء​ التي تعقد برئاسته في ​قصر بعبدا​، الى عملية ​فجر الجرود​، مشددا على أن "هذه العملية حققت اهدافها لجهة تحرير الارض والكشف عن مصير العسكريين الشهداء الذين كرمهم ​لبنان​ وفقا للاصول بيوم حداد وطني".
وعرض عون لبعض المواقف التي صدرت حول هذه العملية لاسيما بعد طلب التحقيق، مؤكدا أن "التحقيق بديهي وضروري وواجب"، معربا عن استغرابه لـ"بعض المواقف التي تحاول اغراقه في ​مستنقع​ ال​سياسة​". وشدد على أن "التحقيق عسكري ولا يستهدف احدا وهدفه معرفة ما حصل وطمأنة ​اهالي الشهداء​ وابعاد الحديث عن الثأر".
وتحدث الرئيس عون عن ​الخروقات الاسرائيلية​ المتكررة واستعمال الاجواء اللبنانية لقصف ​الاراضي السورية​ وخرق ​جدار الصوت​ في صيدا اضافة لاكتشاف اجهزة تحسس في ​كفرشوبا​ وقبلها ب​جبل الباروك​، فقال ان الانتهاكات الاسرائيلية المتتالية في موضع شكوى رفعها لبنان ل​مجلس الامن​ وعرض نتائج اجتماعه مع بعثة ​صندوق النقد الدولي​.
وكشف أن "صندوق النقد الدولي أبلغنا عن مواصلة دعم لبنان وارتياحه لخطة ​مكافحة الفساد​"، مؤكدا "أهمية إقرار ​الموازنة​ ووضع خبراته بتصرف الحكومة"، معربا عن أمله بأن "تصل موازنة 2018 إلى مجلس الوزراء وفق الأصول لرفعها إلى مجلس النواب ضمن المهلة الدستورية".

المصدر :