فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
الشيخ جمال خطاب يحث الصليب الأحمر المساهمة في ترميم المنازل والبنى التحتية بمخيم عين الحلوة
الشيخ جمال خطاب يحث الصليب الأحمر المساهمة في ترميم المنازل والبنى التحتية بمخيم عين الحلوة ‎الخميس 14 أيلول 2017 13:43 م
الشيخ جمال خطاب يحث الصليب الأحمر المساهمة في ترميم المنازل والبنى التحتية بمخيم عين الحلوة

جنوبيات

التقى أمير الحركة الإسلامية المجاهدة، أمين سر القوى الإسلامية فضيلة الشيخ جمال خطاب وفد الصليب الأحمر الدولي الذي ضم السيدة عايدة الغول والسيد محمود شراري، وذلك في مكتبه بمخيم عين الحلوة للاطلاع عن كثب على الوضع الأمني والانساني في مخيم عين الحلوة.
وضع الشيخ جمال خطاب وفد الصليب الأحمر بحقيقة ما جرى في مخيم عين الحلوة مؤخراً من اشتباكات مسلحة وما آلت إليه الأمور، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على الوضع الأمني في المخيم، وبالتالي المحافظة على أرواح الناس وممتلكاتهم.
وحث الشيخ خطاب الصليب الأحمر المساهمة في إعادة إعمار المنازل التي تضررت والعمل على إعادة تأهيل البنى التحتية من شبكات للمياه والكهرباء، حتى يتسنى لبعض العائلات التي أُرغمت على ترك منازلها العودة إليها.

بدوره طالب وفد الصليب الأحمر بضرورة المحافظة على حياة الجريح أثناء الاشتباكات المسلحة والعمل على اسعافه ومعالجته. وأبلغوا الشيخ خطاب أنهم ما زالوا مستمرين بالطلب من كافة الأفرقاء في مخيم عين الحلوة التوقيع على الوثيقة التي تحفظ حياة الجريح والعمل على اسعافه وعدم الإجهاز عليه.
وابلغ الوفد الشيخ خطاب أنهم لا زالوا مترددين في إعادة تأهيل وصيانة البنى التحتية وتحديداً شبكة الكهرباء في حي الطيرة، بعدما قاموا بتأهيلها بعد الاشتباك الأول في شهر نيسان الماضي، وذلك لعدم وجود ضمانات من كافة الأفرقاء بعدم تكرار ما حصل مؤخراً في بعض أحياء مخيم عين الحلوة.  

 

 

المصدر :