عام >عام
افتتاح مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد في مدينة صيدا اليوم
افتتاح مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد في مدينة صيدا اليوم ‎الخميس 28 أيلول 2017 12:10 م
افتتاح مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد في مدينة صيدا اليوم

ثريا حسن زعيتر:

تشهد مدينة صيدا اليوم الساعة السادسة مساء حفل افتتاح "مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد " التابع لـ"جمعية رعاية اليتيم" في صيدا، وقد قدم هبة لبناء وتجهيز المبنى عبر الجمعية  رئيس "جمعية محمد زيدان للانماء" رجل الاعمال محمد زيدان في صيدا.
ويعتبر "مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد" هو المركز الأول من نوعه في مدينة صيدا ومنطقة الجنوب،  ويتسع لحوالي 70 طفل وطفلة وهو مجهز بصفوف واسعة صُممت وفرشت بأثاث يناسب حالات "التوحد" وقد طُليت الجدران خصيصاً بألوان تناسب وتراعي حالاتهم. إلى جانب ذلك، جُهزت غرف في "المركز" للعلاجات الفردية (علاج النطق والنفسي والنفسي الحركي) وغرفة للتدرب على الطعام. وتحيط بالمبنى حديقة من كل الجهات تحتوي على ألعاب للأطفال ستكون مساحة خاصة للنشاطات الصيفية.
اضافة الى ذلك فقد خُصص للكادر التعليمي في "المركز" مجموعة من الكتب والوسائل التربوية التي تساعدهم في انجاز العملية التربوية وفي كيفية التعاطي مع الاطفال من كافة النواحي،  كما  انهم سيخضعون طوال العام الدراسي لدورات تدريبية من قبل اخصائيين في هذا المجال. 
وبمناسبة "يوم 2 نيسان- اليوم العالمي للتوحد" نظمت "جمعية رعاية اليتيم" في صيدا حملة توعية حول "التوحد" امتدت على ثلاثة أشهر (من شباط إلى أيار الماضيين) بدأت بمحاضرة ألقاها طبيب الأطفال وأعصاب الدماغ د. محمد البيطار تلاها نشاط ترفيهي وتوعوي  بمشاركة الفنان وسام حنا، وايضا إضاءة القلعة البحرية في صيدا اضافة الى عددا من مباني المؤسسات والمستشفيات في صيدا واختتمت النشاطات بكرنفال عاد ريعه لدعم تعليم تلاميذ "مركز التوحد.

 

 

المصدر :