عام >عام
اليسوعية –صيدا تطلق "خميس الثقافة – جامعة للكل"
ناطرينكم في مؤسسة عودة الثقافية في 16 تشرين الثاني
اليسوعية –صيدا تطلق "خميس الثقافة – جامعة للكل" ‎الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 10:10 ص
اليسوعية –صيدا تطلق "خميس الثقافة – جامعة للكل"

جنوبيات

تطلق جامعة القديس يوسف في فرعها في الجنوب ( البرامية –صيدا) وبالتعاون مع مؤسسة عودة الثقافية ، عروضا وانشطة ثقافية  تفاعلية أسبوعية منوعة لجميع الأعمار تحت عنوان " خميس الثقافة .. الجامعة للكل" تمتد من منتصف تشرين الثاني 2017 وحتى الأول من آذار 2018  وتتضمن العديد من الأنشطة والعروض الثقافية والفنية والتراثية والترفيهية كل مساء خميس من الساعة الخامسة حتى السابعة مساءً ابتداء من يوم الخميس 16 تشرين الثاني الجاري حيث تفتتح هذه العروض بنشاط" صيدا في قلب اوروبا " مع جيرار بجاني وتتوزع هذه الأنشطة بين مركز الجامعة في البرامية وبين مؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة .
وتقول مديرة فرع الجنوب الدكتورة دينا صيداني ان هذا "المهرجان الثقافي المنوع الذي يقام اسبوعيا وعلى مدى اربعة اشهر مخصص لمنطقة الجنوب وهو تكريس لشعار اليسوعية " جامعة للكل " والذي يحب هذه الأنشطة التثقيفية في قالب أدبي او فني او تراثي او ترفيهي وبمواضيع مختارة لكل الأعمار ، واخترنا مثلاً مواضيع تتعلق بالجنوب مثل " طالعين على الجنوب ، صيدا بين الشرق والغرب، شهرزاد وغيرها من الأنشطة  التي سيقدمها متخصصون معروفون في غير مجال عل ان يلي كل نشاط دائرة نقاش وحوار مفتوح حول الموضوع الذي تناوله".
وتشير صيداني الى ان" الهدف هو التأكيد على ان الجامعة منفتحة على محيطها ومجتمعها وهي مكان للتفاعل الثقافي والاجتماعي وليس فقط للتعليم الأكاديمي ، مكان لتتلاقى الناس حول الثقافة وتتحدث عن مواضيع مختلفة تهمها وترضي كل الأذواق والأعمار وستقدم العروض والأنشطة باللغتين الفرنسية والعربية".
ودعت صيداني جميع المهتمين ومحبي الثقافة والفنون والتراث الى اوسع مشاركة في هذا المهرجان ولملاقاة المنظمين في أمسية الافتتاح 16 تشرين الثاني 2017 في مؤسسة عودة الثقافية في صيدا القديمة على ان تعلن أماكن باقي الأنشطة تباعاً. .

 

 

 

المصدر :