عام >عام
على ذمة المواقع 19-11-2017
على ذمة المواقع 19-11-2017 ‎الأحد 19 تشرين الثاني 2017 19:12 م
على ذمة المواقع 19-11-2017

جنوبيات


Alkalima Online

الموظف.. مستشاربيافطات

تبينانوزيراسيادياقامبتوظيفاحداصدقائهعلىحساباحدىالمنظماتفيالبنكالدولي،ليتبينلاحقاانهتحولالىمستشارخاصللوزيروقدغطتاليافطاتبلدتهالشوفيةالمرحبةبالمستشار.

"حزبالله"..معالحريري

تشيراوساط "حزبالله" الىانقيادةالحزبتفضلابقاءحكومةالرئيسالحريريبصيغتهاالحاليةالىحيناجراءالانتخاباتالنيابيةالمقبلةولامانعلديهبأنتقبلالاستقالةلتتحولالىحكومةتصريفاعمالخلالالاشهرالمقبلة.

شكرًا مرة لقطر ..وشكرا مرتان للسعودية

قال نائب شمالي ان بعد شعار شكرًا قطر، نظرا لما قدمته الى لبنان، مفترض ان نرفع شعار شكرًا مرتين للسعودية، اولا لمغادرة الرئيس سعد الحريري لها، وثانيا لان الصدمة التي احدثتها ستحدّ من مشاريع الفساد بعد سقوط الحكومة الحالية وفَرط تحالفات المصالح.

مُصرّ على رأيه في حزب جديد

يصر وزير مسيحي حزبي على القول بان احد الأحزاب التي انضمت الى منظومة الحراك المدني، وكان لقيادتها مقابلات اعلامية مكثفة، تدور حول تمويلها تساؤلات لا سيما اذا تم استذكار قضايا ملتبسة طالت احد قيادييها، لان المعطيات تدل على انه مدعوم من جهات خارجية.

ElNashra

عونمتفائل

نقلزوار رئيسالجمهوريةالعماد ميشالعونعنهتفاؤلهللمسارالذيتسكلهالأموروالذييعتقدأنّهمسارحل. وأشارالزوارالىانعونيعتقدانانتقال رئيسالحكومة سعدالحريريالى باريسبحدذاتهخطوةكبيرةباتجاهالحل.

حاقدةغيرمستاءة
أكدتمصادرسياسيةان "استيعابالتصعيدالرئاسيالأخيربوجهالمملكلةالعربية السعوديةلايزالممكناطالمالميصدرايردمباشروحادمن الرياضعلىالمواقفالاخيرةلرئيسالجمهوريةالعماد ميشالعون". وقالتالمصادر: "المملكةتعيانماأدلىبهالرئيسعونكانلابدمنه،لذلكلنتكونحاقدةوانكانتمستاءة".

مستوىتمثيللبنان

كشفتمصادرمطلعةان لبنانالرسمياتخذقرارهبالمشاركةيومغدالأحدبمؤتمر وزراءالخارجيةالعربالاانّهيتركللساعاتالاخيرةالحسمبمستوىالمشاركة،لافتةالىانالارجحيةتبقىلمشاركة وزيرالخارجيةاللبنانية جبرانباسيل.

Lebanon Files

حلة جديدة

افادت مصادر ديبلوماسية ان ازمة الاستقالة قد طويت بزيارة الرئيس سعد الحريري لفرنسا وبدأت ازمة سلاح حزب الله وقد فتحت بحلة جديدة وطريقة تعاطي جديدة.

من سوريا... ولكن!

بحسب محللين استراتيجيين حزب الله قد يقرر الانسحاب من سوريا  لانتهاء دوره بعد الانتصارات في البوكمال ودير الزور، ولكنه لن يوافق على سياسة النأي بالنفس في اليمن.

ما بين الفضة والذهب

قدرت قناة ديبلوماسية سعودية فترة ابتعاد رئيس حزب الكتائب سامي الجميل عن التصريح طيلة ازمة الحريري في المملكة العربية السعودية وإلتزامه مبدأ الصمت، وقد قالت القناة الديبلوماسية: "لو كان الكلام من فضة في هذه المرحلة فالسكوت من ذهب".

تنسيق سعودي - اميركي

لوحظ ان التنسيق الاميركي - السعودي في ملف المواجهة مع حزب الله مرتفع جدا لان المواقف تكمل بعضها، وهذا التنسيق ظهر جليا في السابق من تغريدات الوزير ثامر السبهان والإجراءات التي انطلقت سياسيا وستتابع اقتصاديا، كما ان الرئيس الاميركي دونالد ترامب ابدى ارتياحه لما يحصل في السعودية.

وأوروبا ايضا

لوحظ ان الولايات المتحدة الاميركية ستواجه حزب الله ليس فقط من قارتها بل ايضا من القارة الاوروبية، حيث ان الاميركيين بدأوا بعملهم على الدول الاوروبية لإعلان حزب الله من جهتهم منظمة إرهابية.

لحفظ الرؤوس

دعا وزير بارز رئيس حزبه الى إعتماد سياسة حفظ الرؤوس، خصوصا وان مرحلة التغييرات المحلية والاقليمية انطلقت، وقال له: "عند تغيير الأمم إحفظ رأسك".
حول منزل الحريري

علم ان جميع وسائل الاعلام اللبنانية وجهت اطقمها ومراسليها الى باريس وباتوا ينتظرون حول منزل الرئيس سعد الحريري لحظة وصوله، والبعض اتصل به لأخذ حديث خاص منه ولم يلق جوابا حتى الساعة.

Lebanon Debate

زمن الوصاية ولّى

أكّدت اوساط اعلاميّة أنّ "زمن الوصاية والقمع ولّى الى غير رجعة، واهم من يعتقد أنّ حقبة اقفال المحطّات التلفزيونيّة وتوقيف البرامج وسجن الصحافيين ستعود، فقلم الصحافي ورأي الاعلامي سيبقى حرّاً في كلّ الاوقات والازمان". وذلك في إطار حملة الدعم الكبيرة التي يتلقّاها الاعلامي مارسيل غانم من السياسيّين والنّاشطين وزملائه الاعلاميّين.

السعودية "أذكى من هيك"

اتهمت أوساط سياسية كل من يتهم المملكة بالطلب من إسرائيل ضرب لبنان بـ"الغباء"، وذلك لأن المملكة "ليست بهذه السذاجة لتعيد لقب المقاومة لحزب الله الذي غير بوصلته واستعمل بندقيته باتجاه الدول العربية".

فشل خطة حزب الله الدبلوماسية

قالت أوساط دبلوماسية إن الرياح جرت بعكس ما كان يشتهيه حزب الله، إذ سعى الحزب من خلال حملات التحريض الإعلامية وتضليل الرأي العام إلى الوصول لقطع العلاقات الدبلوماسية بين بيروت والرياض، إلا أن ذلك لم يحصل.

"حزب يشتري لايكات"

ثَبُتَ من خلال بحث صغير، أن حزباً عصرياً "حديثاً" يقوم بشراء "اللايكات" على منشوراته الفايسبوكية "المدفوعة سلفاً" وذلك من خلال وكلاء في هذا المجال يحرّكون "داتا" حسابات يزعم ملكيتها لاشخاص وهميين من بلدان شرق آسيا.

كنيسة... السعودية

أكدت معلومات، أن موضوع الكنيسة الموجودة في السعودية والتي يبلغ عمرها 900 سنة، حسبما قالت بعض وسائل الإعلام، لا يزال عنواناً مطروحاً، بحيث أكدت مصادر كنسية أنه لم يبحث بشكل جدي بعد مع الكنيسة.

خطاب الإستقالة ثابت!
قال نائب آذاري في مجلس خاص، أن التراجع السعودي في مسألة استقالة الرئيس سعد الحريري، لا يشمل التراجع عن مضمون خطاب هذه الإستقالة.

 

المصدر :