فلسطينيات >داخل فلسطين
نتنياهو يرحب بقرار ترامب ويدعو دول العالم لحذو حذوه
نتنياهو يرحب بقرار ترامب ويدعو دول العالم لحذو حذوه ‎الأربعاء 6 كانون الأول 2017 22:30 م
نتنياهو يرحب بقرار ترامب ويدعو دول العالم لحذو حذوه


رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، داعيا دول العالم لحذو حذوه.

وقال نتنياهو، في خطاب مسجل تم نشره على حسابه الرسمي في موقع "يوتيوب" فورا بعد كلمة ترامب: "إن هذا يوم تاريخي، كانت القدس عاصمة للشعب اليهودي منذ 3 آلاف عام، وكانت عاصمة لإسرائيل منذ 70 عاما".

وأضاف نتنياهو: "إن القدس تمثل محور آملنا وأحلامنا وصلواتنا خلال 3 آلاف سنة".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "إننا نعرب عن شكرنا العميق للرئيس ترامب على شجاعته وعلى قراره الجريء  والعادل للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل والإعداد لفتح سفارة الولايات المتحدة في المدينة".

وشدد على أن "قرار الرئيس خطوة مهمة باتجاه تحقيق السلام، حيث لا سلام لا يشمل القدس كعاصمة لدولة إسرائيل".

ودعا نتنياهو "جميع الدول التي تسعى للسلام إلى الانضمام للولايات المتحدة في الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفاراتها إلى هناك".  

وقال نتنياهو إنه "يشارك التزام الرئيس ترامب بتمرير السلام بين إسرائيل وجميع جيرانها، بما في ذلك الفلسطينيون"، مضيفا: "هذا كان هدفنا منذ اليوم الأول لإسرائيل وسنواصل العمل مع الرئيس وفريقه لتحقيق حلم السلام هذا".

وتابع رئيس الوزراء مشددا: "أود التأكيد بوضوح أنه لن تكون هناك أي تغييرات للوضع القائم للمقدسات".

وأشار إلى أن "إسرائيل ستضمن دائما حرية الدين لكل من اليهود والمسيحيين والمسلمين على حد سواء".   

واختتم نتنياهو خطابه بشكر ترامب على اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، قائلا: "إن الشعب اليهودي والدولة اليهودية سيكونان ممتنين على ذلك إلى الأبد".

المصدر : صحافة اسرائيلية