عام >عام
وفد كبير من أبناء صيدا وجزين برئاسة الخوري زار المطران الحداد
وفد كبير من أبناء صيدا وجزين برئاسة الخوري زار المطران الحداد ‎الجمعة 12 كانون الثاني 2018 11:22 ص
وفد كبير من أبناء صيدا وجزين برئاسة الخوري زار المطران الحداد

جنوبيات

زار وفداً كبيراً من أبناء منطقتي صيدا وجزين برئاسة المرشح عن المقعد الكاثوليكي في دائرة صيدا جزين الإنتخابية الدكتور ​سليم الخوري​، راعي أبرشية صيدا ودير القمر ل​طائفة الروم الملكيين الكاثوليك​ المطران ​إيلي الحداد​ في صالون الكنيسة في صيدا".

من جهته، أعلن رئيس بلدية كفرجرا مارون شلهوب، "دعم الخوري لأنّه ابن سلالة عريقة متأصّلة في التاريخ السياسي ل​لبنان​، بحيث كان جدّه الدكتور سليم الخوري إحدى الشخصيات الّتي تمّ استشارتها في وضع ​الدستور اللبناني​، مروراً بأجداده آل كنعان وصولاً إلى والده النائب السابق أنطوان الخوري.

أمّا الخوري، فشكر "المطران الحداد على الإستضافة مع أهلي وأحبابي أبناء منطقة صيدا وجزين الّذين عبّروا في هذه الصرخة عن وجعهم المزمن على مرّ العصور، مع تأكيدي على الإلتزام بقرارات "​التيار الوطني الحر​" انسجاماً مع قناعاتي".

بدوره، لفت المطران الحداد إلى أنّ "الإحصائيات الّتي جرت في المنطقة لم تأخذ بالإعتبار هذا العدد الكبير"، معرباً عن ترحيبه بأي "مرشّح يأتي إلى المطرانية، وهي بيت الجميع، وأنتم تقوّون دور الكنيسة"، مذكّراً بأنّ "الصفات الّتي نطلبها لمن يمثّلنا في ​المجلس النيابي​، هي أن يكون ابن المنطقة وعاش فيها ويعرف شؤونها وشجونها ويعمل على مداواتها، وهذه الصفات تنطبق على المرشح الخوري، وهذا لا يعني أنّها لا تنطبق على سواه، لكنّه أحد المرشحين ونقولها بضمير مرتاح".

المصدر :