فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
حماس تلتقي المدير العام للامن العام اللبناني
حماس تلتقي المدير العام للامن العام اللبناني ‎الخميس 1 شباط 2018 15:52 م
حماس تلتقي المدير العام للامن العام اللبناني

جنوبيات

إلتقى وفد قيادي من حركة المقاومة الاسلامية حماس برئاسة الأخ عزت الرشق عضو المكتب السياسي ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة اليوم الخميس المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم في مكتبه بمقر الأمن العام في بيروت، وحضر اللقاء القيادي في حركة حماس اسامةحمدان وممثل الحركة في لبنان علي بركة والمسؤول السياسي للحركة في لبنان د. أحمد عبدالهادي........    

قدم الوفد الشكر للمدير العام للأمن العام على الجهود التي بذلتها الاجهزة الامنية اللبنانية لمكافحة الإرهاب الصهيوني وكشف شبكة الموساد التي نفذت جريمة التفجير في صيدا في 14/01/2018، وأكدالأخ عزت الرشق وقوف حركة حماس الى جانب لبنان في وجه التهديدات الصهيونية الأخيرة التي اطلقها وزير الحرب الصهيوني افيغدور ليبرمان، كما جدد حرص حركته على وحدة لبنان وأمنه وإستقراره وعلى تعزيز العلاقات الأخوية اللبنانية-الفلسطينية.

وإستعرض الجانبان المخاطر التي تتعرض لها القضية الفلسطينية هذه الايام وخصوصاً بعد قرار الرئيس الامريكي ترامب بإعتبار القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني الغاصب وما يجري من حديث عن خطة امريكية جديدة لتصفية القضية الفلسطينية وخصوصاً لتهويد القدس وشطب حق العودة.

وحذر القيادي في حماس عزت الرشق من إستهداف وكالة الانروا من قبل الولايات المتحدة الامريكية والعدو الصهيوني ودعا الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين وخصوصاً لبنان الى مواجهة هذا المخطط الامريكي الذي يطلق عليه صفقة القرن والذي يتضمن فرض التوطين وشطب حق العودة.

وجدد الرشق رفض حركة حماس والشعب الفلسطيني لمشاريع التوطين والوطن البديل وأكد التمسك بحق العودة بإعتباره حق مقدس لا يسقط بالتقادم ولا تملك أي جهة في العالم شطبه أو الغاءه.

بدوره أكد اللواء ابراهيم دعم لبنان للقضية الفلسطينية بشكل عام وقضية القدس وحق العودة بشكل خاص وأثنى على تعاون حركة حماس مع الأجهزة الأمنية اللبنانية في كشف شبكة الموساد الاسرائيلي.

المصدر :