عام >عام
إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مبنى قوى الأمن الداخلي
الحريري: إرادة صيداوية بالمساهمة في بناء الإستقرار
إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مبنى قوى الأمن الداخلي ‎الأربعاء 7 شباط 2018 09:20 ص
إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مبنى قوى الأمن الداخلي
مقدمة المشاركين في اطلاق المرحلة الثانية من المشروع

صيدا - ثريا حسن زعيتر:

غصت قاعة الإحتفالات الكبرى (قاعة المرحوم الحاج مصباح البزري) في القصر البلدي في مدينة صيدا  مساء أمس، بالعديد من الشخصيات والفاعليات الرسمية والروحية والسياسية والبلدية والإجتماعية والأمنية والعسكرية للمشاركة في الإحتفال الذي دعا له رئيس البلدية المهندس محمد السعودي للإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع  مبنى قوى الأمن الداخلي في صيدا (السنترال القديم) بمساهمة كريمة من إبن صيدا المغترب رئيس مجلس ادارة شركة "Boom Construction"  المهندس أحمد محمود النداف،  والتي تقوم الشركة العربية للأعمال المدنية برئاسة المهندس محمد غانم الشماع بأعمال تنفيذ المرحلة الثانية.
أدت التحية للشخصيات فرقة موسيقية من  "كشافة الجراح" بإمرة مفوض الجنوب سهيل الددا والمشرف طارق حليحل، وتخلل الحفل  كلمات استهلت بترحيب من عضو المجلس البلدي عرب رعد كلش،  فكلمة النائب بهية الحريري، فكلمة رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، تلتها كلمة المهندس أحمد محمود النداف، واختتمت بكلمة محافظ الجنوب منصور ضو.
شارك في الحفل: النائب الحريري، ممثل الرئيس فؤاد السنيورة مستشاره المهندس طارق بعاصيري، مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان،  أمين عام  "التنظيم الشعبي الناصري" الدكتور اسامه سعد وعقيلته ايمان، المحافظ ضو،  النائب العام المالي في لبنان القاضي علي ابراهيم،  النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، العميد شامل روكز (الذي كان لافتا مشاركته وزيارته للبلدية لأول مرة)، ممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد الاب سليمان وهبي،  ممثل راعي ابرشية صيدا ودير القمر للطائفة المارونية المطران مارون العمار المونسنيور الياس الاسمر، الدكتور عبد الرحمن البزري، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود،   أمين عام "تيار المستقبل" أحمد الحريري ممثلا برمزي مرجان،  ومنسق "تيار المستقبل" في الجنوب الدكتور ناصر حمود، وقادة الاجهزة الأمنية في الجنوب قائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الامن الداخلي العميد سمير شحادة، رئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف، ورؤساء بلديات اتحاد صيدا – الزهراني، السفير عبد المولى الصلح، القنصل علي علاء الدين والقنصل وسام حجازي،  ورؤساء الدوائر في محافظ الجنوب وبلدية صيدا وحشد من الشخصيات.
وكان في إستقبال الحضور إلى جانب رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ونائبه إبراهيم البساط وعدد من أعضاء المجلس البلدي، ورئيس مجلس إدارة الشركة العربية للأعمال المدينة المهندس محمد غانم الشماع والمدير العام المهندس محمد الشماع.
* وقالت النائب الحريري قالت: "إنّها مناسبة تستحق الإحتفال .. لأنّ الأمن والإستقرار لا يمكن أن يتحقّقا.. إن لم تكن إرادة مجتمعية عامة.. وإنّ المساهمة الكريمة لإبن صيدا البار .. المهندس أحمد محمود النداف .. تجسّد تلك الإرادة الصيداوية الدائمة في المساهمة في بناء الإستقرار .. وإنّ الدعوة الكريمة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي .. للإعلان عن إطلاق المرحلة الثانية من مشروع مبنى قوى الأمن الداخلي في صيدا وبهبة كريمة من المهندس أحمد محمود النداف.. إنما هي دعوة لكلّ أبناء صيدا للمساهمة في تعزيز وتطوير هذه المدينة.. وإنّنا نتوقّع في الأمد القريب أن تشهد شواطئ هذه المدينة نهضة إستثنائية تليق بأبنائها ..".
*واعتبر المهندس السعودي ".. نطلق اليوم الخطوة الثانية من المشروع بهمة ابن صيدا الأخ والصديق المهندس احمد النداف الذي تبرع مشكورا بكلفة انجاز المرحلة الثانية، واستغل هذه المناسبة لدعوة كل ابناء صيدا المغتربين الى اعادة التواصل مع المدينة هذه المدينة .. من اجل استنهاض قدرتها الاقتصادية والادارية الوازنة".
*والقى صاحب المبادرة المهندس احمد النداف كلمة قال فيها:".. هذا المشروع  يشكل تأكيداً على عنوانين يختصران بالنسبة لصيدا الأساس الذي تمضي منه وبه وبخطى ثابتة في مسيرة نهوضها الا وهما الأمن والإنماء ..".
*وقال المحافظ ضو قال: "اشكركم على ايمانكم بالدولة وبالمؤسسات فلو كل منا يؤمن بالدولة ومؤسسات الدولة ويقدم ما يستطيع ولو جزء بسيط وهذه تجربة قمنا بها في المحافظة لكان بلدنا بالف خير.. ".
*وفي الختام قدم المحافظ ضو والسعودي وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة دروعا تكريمية الى المهندس النداف تقديرا لمبادرته .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : اللواء