عام >عام
عويضة اخترق طائرات ومطارات الإحتلال قبل أن يعتقله «الشاباك»
الرئيس محمود عباس التقى الطفل دوابشة: نتابع القضية لينال الجناة قصاصهم
عويضة اخترق طائرات ومطارات الإحتلال قبل أن يعتقله «الشاباك» ‎الخميس 24 آذار 2016 09:30 ص
عويضة اخترق طائرات ومطارات الإحتلال قبل أن يعتقله «الشاباك»
الرئيس محمود عباس مستقبلاً الطفل أحمد دوابشة

هيثم زعيتر:

شدد رئيس دولة فلسطين محمود عباس على «أن القيادة تتابع باهتمام كبير قضية عائلة دوابشة دولياً، لينال الجناة قصاصهم العادل على الجريمة البشعة التي ارتكبوها ضد عائلة الطفل أحمد».
جاء ذلك لدى استقبال الرئيس «أبو مازن»، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، الطفل أحمد دوابشة وعائلته، بعدما كان الطفل أحمد قد قابل نجم ريال مدريد العالمي كريستيانو رونالدو.
واطمأن على الوضع الصحي للطفل دوابشة، بعد تقديم العلاج له، جراء حرق المستوطنين لمنزل عائلته (بتاريخ 31 تموز 2015) واستشهاد والديه سعد وريهام وأخيه الرضيع علي.
وثمنت عائلة دوابشة، مواقف الرئيس عباس واهتمامه الكبير وتوجيهاته بتوفير كل ما يلزم للطفل أحمد للتخفيف من مصابه الكبير ومصاب عائلته.
وأكدت دعمها الكامل لسياسات الرئيس «أبو مازن» ووقوفها خلفه نحو الحرية والاستقلال، ولينال الجناة عقابهم العادل على ما اقترفوه بحق أبنائها.
وزار الطفل أحمد دوابشة للمرة الأولى مسقط رأسه في قرية دوما - جنوب نابلس، منذ جريمة المستوطنين الصهاينة، التي حاول الاحتلال طمسها بإحراق منزل المتهم الرئيسي بتنفيذ حرق المنزل يهودا لندسبرغ.
كما أكد الرئيس عباس على أهمية دعم المجتمع الدولي للمبادرة الفرنسية الرامية إلى عقد مؤتمر دولي للسلام، تنبثق عنه آلية دولية لحل القضية الفلسطينية.
وشدد لدى استقباله، المبعوث الهولندي الخاص ميشيل دين هوند «حرص القيادة على تعزيز العلاقات الثنائية بين فلسطين وهولندا لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، مثمنا الدعم الهولندي المستمر لشعبنا، خاصة في المجال الاقتصادي».
وأطلع الرئيس، ضيفه، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.
من جهته، أكد المبعوث الهولندي، دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، واستمرارها في تقديم الدعم للشعب الفلسطيني لبناء المؤسسات.
في غضون ذلك، صادقت لجنة الكنيست الإسرائيلي على اختصار الاجراءات التشريعية المتعلقة بمشروع القانون الذي ينص على ابعاد عائلات منفذي العمليات الفلسطينيين.
وأعرب الوزير «يسرائيل كاتس»، الذي بادر لتقديم مشروع القانون عن أمله في أن يتم اقراره نهائياً الأسبوع المقبل.
ووافق مستشارون قانونيون لدى حكومة الاحتلال على مشروع القانون الخاص، ومن أجل ذلك تم تمريره للكنيست.
إلى ذلك، سمحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي وجهاز «الشاباك» أمس نشر نبأ اعتقال قوة مشتركة منهما، ما أسمته مسؤول الكومبيوتر في «حركة الجهاد الإسلامي» في غزة المهندس مجد عويضة (20 عاماً)، والذي يعمل كمهندس الكتروني ومهندس كومبيوتر ويقوم بوظيفة «رجال الحاسوب» لدى «حركة الجهاد الإسلامي» الذي اعتقل الشهر الماضي.
وأضافت مصادر الشرطة: «أنه وبعد انتهاء التحقيق قدمت النيابة العامة لائحة اتهام ضد المهندس، الذي تتهمه فيها بالتجسس وتسليم معلومات للعدو واختراق حواسيب وتهم أخرى تتعلق بمجال السايبر».
ويتهم «الشاباك» المهندس عويضة باختراق أجهزة الطائرات دون طيار وشبكة كاميرات حركة السير بعدما نجح خلال عمله في تطوير برنامج حاسوب قادر على اختراق منظومة الطائرات من دون طيار التي يشغلها جيش الاحتلال الإسرائيلي، ما أتاح لقادة «الجهاد الإسلامي» مراقبة ومشاهدة كل ما تقوم به هذه الطائرات، ومعرفة ما يجري في القطاع من خلال الصور التي تلتقطها.
ونجح المهندس عويضة في تطوير برنامج آخر أتاح له اختراق شبكة كاميرات التصوير المنتشرة على الطرق داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ومراقبة حركة الشرطة، وسمح لقادة «الجهاد» بمراقبة كل ما يجري في الشوارع والساحات كافة، مثل مراقبة ورصد تجمعات السكان وأماكن تواجد قوات الاحتلال أثناء عمليات اطلاق الصواريخ من غزة.
وطور المهندس عويضة برنامجاً ثالثاً سمح لقادة «الجهاد الإسلامي» بمراقبة حركة الطيران في «مطار بن غوريون» والإطلاع على قائمة المسافرين وأنواع ووزن الطائرات، وساعات الاقلاع والهبوط.
وأشار «الشاباك» إلى أنه اعتقل عويضة في شباط الماضي، بعدما خرج من القطاع للالتقاء بشبان فلسطينيين تم قبولهم للمشاركة في برنامج «سوبر ستار» الفلسطيني، وذلك وفقاً لمهمته كرئيس لنادي المواهب الفلسطينية.

 

 

 

 

المصدر :