لبنانيات >صيداويات
وقفة وإضاءة شموع في ساحة الشهداء في صيدا وفاء للشهيد جرار
وقفة وإضاءة شموع في ساحة الشهداء في صيدا وفاء للشهيد جرار ‎السبت 10 شباط 2018 22:17 م
وقفة وإضاءة شموع في ساحة الشهداء في صيدا وفاء للشهيد جرار

جنوبيات

قامت المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، وقفة تضامنية في ساحة الشهداء في صيدا دعما لمقاومة الشعب الفلسطيني، ووفاء لدماء الشهيد أحمد نصر جرار، شاركت فيها مجموعة من الشباب.

ورفع المشاركون جدارية كبيرة وضعت عليها صورة الشهيد جرار، وصور للأسيرة عهد التميمي والأسير المحرر فوزي الجنيدي وللشهيد إبراهيم أبو ثريا. وعلى وقع الأغاني الوطنية، أضيئت الشموع وفاء للشهيد جرار وتضحياته البطولية.


وألقت الشابة ريتا حسين كلمة المنظمات، جاء فيها: "نقف اليوم هنا في ساحة شهداء في صيدا العروبة، صيدا المقاومة وحاضنة فلسطين شعبا وقضية، وتعبيرا عن الوفاء لدماء الشهيد الشبح أحمد جرار، وسائر شهداء فلسطين وجرحاها وأسراها.
الشهيد أحمد جرار على عهد الشهداء، مضى حاملا راية ووصايا رفاقه الشهداء، لم ترهبه دبابات العدو الصهيوني ولا أجهزته المتطورة، بل كان في أحر الشوق إلى هذه المواجهة البطولية دفاعا عن كرامة فلسطين وعزة شعبها، أحمد جرار ابن جنين الأبية، معقل الشهداء".

ولفتت الى انه "في ظل الغياب والعجز العربي الشامل يثبت الشعب الفلسطيني أنه قادر في كل يوم على صنع المعجزات، وأن بوصلته لن تتغير إلا بتحرير الأرض، كل الأرض من البحر إلى النهر.
ها هنا نحن اليوم نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني، ونؤكد أن المواجهة والمقاومة المسلحة هي الطريق الأجدى والأوحد للحرية والكرامة.
تحية فخر واعتزاز إلى كافة الشهداء والأسرى وعلى رأسهم أيقونة فلسطين الأسيرة عهد التميمي، وإلى كل المناضلين من أجل الحرية والساعين إلى بناء أوطان عربية حرة وشعوب سعيدة". 

المصدر :