فلسطينيات >داخل فلسطين
نتنياهو: عازمون على منع تموضع إيران في سوريا
نتنياهو: عازمون على منع تموضع إيران في سوريا ‎الخميس 15 شباط 2018 18:46 م
نتنياهو: عازمون على منع تموضع إيران في سوريا


قال رئيس حكومة العدو الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إنه سيضع المسؤولين الأوروبيين في صورة "المحاولات الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا وبالقرب من حدود إسرائيلي".

ونقلت هيئة البث "الإسرائيلي" عن نتنياهو قوله قبيل توجهه إلى ميونخ في ألمانيا للمشاركة بمؤتمر الأمن إنه "سيؤكد عزم إسرائيل على منع هذه المحاولات".

في السياق، ذكرت الهيئة أن الخارجية الاسرائيلية نقلت إلى دمشق عبر دول أجنبية في رسالة إلى المستوى السياسي الأعلى في الدول التي يخدمون فيها مفادها أن "تموضع إيران في سوريا قد يزيد من انتهاكاتها للسيادة "الإسرائيلية"، ما سيؤدي بدوره إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها الأمر الذي لن تسمح به إسرائيل التي ستدافع عن سيادتها وسلامة مواطنيها".

ويطلب العدو الاسرائيلي في هذه الرسالة من المجتمع الدولي أن يمارس الضغوط على إيران لوقف محاولة طهران إيجاد حلقة خانقة حول "إسرائيل" بواسطة "حزب الله" في سوريا ولبنان، حيث يجب العمل من أجل منع هذه المنظمة من الحصول على صواريخ قادرة على ضرب الأهداف بدقة قد توجهها إلى إسرائيل".

وفيما يظهر حجم المخاوف والخشية "الإسرائيلية"، طالبت الرسالة الصهيونية "دول العالم العمل كل ما بوسعها من أجل سحب القوات الإيرانية من الساحة السورية والحد من نفوذ طهران في هذا البلد تفاديا لتدهور الأوضاع في المنطقة بأسرها".

ونقلت عن مصدر ي كبير قوله: إن "المجتمع الدولي لا يعي مدى جدية "إسرائيل" في منع إيران من التموضع في سوريا ورغبتها في إيجاد حل دبلوماسي للوضع تجنبا للقيام بعمل عسكري".

المصدر : صحافة العدو