فلسطينيات >داخل فلسطين
نتنياهو: إذا لزم الأمر فسنضرب طهران بقوة
نتنياهو: إذا لزم الأمر فسنضرب طهران بقوة ‎الأحد 18 شباط 2018 19:10 م
نتنياهو: إذا لزم الأمر فسنضرب طهران بقوة


استعرض رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال مشاركته اليوم في مؤتمر ميونخ، قطعة من الطائرة المسيرة الإيرانية التي زعمت "إسرائيل" إنها أسقطتها بعدما اخترقت المجال الجوي الاسرائيلي ، محذرا إيران وهو يلوّح بها قائلا "لا تختبروا إسرائيل".

وخلال خطابه، وجّه كلامه لوزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قائلا له "هل ميّزت هذه القطعة؟ أهذه لك؟"!

وأضاف نتنياهو "إيران تواصل تخطي الخطوط الحمراء، الأسبوع الماضي قطع العدوان الإيراني خطوطا حمراء جديدة عندما أطلق طائرة مسيرة ومست بالسيادة الإسرائيلية، فقمنا نحن بإسقاطها. وعندما أطلقوا الصواريخ باتجاه طائراتنا قامت إسرائيل بتدمير أنظمة دفاع سورية".

وتابع نتنياهو "إسرائيل لن تسمح بتاتا لإيران بأن تلفّ حبل الإرهاب حول أعناقنا. وسنقوم بلا تردد بالرد ليس فقط على وكلاء إيران في المنطقة، إنما على إيران نفسها دفاعا عن أنفسنا .. إذا لزم الأمر فسنضرب طهران بقوة".

واستعرض نتنياهو خلال مشاركته في مؤتمر الأمن خارطة تظهر إيران والعراق وسوريا واليمن، تحمل اللونين الأسود والأحمر. وقال نتنياهو إن اللون الأحمر هو مناطق تواجد داعش، واللون الأسود هو التواجد الإيراني أو حلفائه في هذه المناطق.

وقال في هذا السياق "إيران تحاول تغيير الواقع في المنطقة، فكلما تقلص اللون الأحمر (داعش) الذي سيقضى عليه قريبا ويختفي عن الخريطة، تسعى إيران للتغلغل أكثر". وأشار نتنياهو في هذا السياق إلى أن كيانه قدم معلومات استخباراتية أحبطت هجمات داعشية في دول عديدة كما قال.

وتابع "ما تحاول إيران القيام به هو السيطرة على سوريا، ونقل القواعد والجيش الإيراني إلى الساحة الخلفية لإسرائيل، وترغب في إنشاء قواعد بحرية في البحر الأبيض المتوسط. تخيلوا وجود غواصات وسفن الأسطول السادس الإيرانية قرب حيفا؟، هم يريدون نقل عشرات الآلاف من المقاتلين الشيعة إلى سوريا، ويرغبون في بناء قواعد جوية وإحضار طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر إلى سوريا، لذلك فإن إيران تعمل على تغيير القواعد الأساسية في سوريا، وقلت إننا لن نسمح لهم بالقيام بذلك، وقمت بتحويل الأقوال إلى أفعال، ويدرك الأسد الآن أنه إذا دعا إيران إليه، فهذا يعني أنه يدخل بتحد معنا لوضع مغاير عما كان قبل ذلك".

المصدر : وكالات