فلسطينيات >داخل فلسطين
أسرى فلسطين: 500 حالة اعتقال على خلفية الكتابة على "الفيسبوك"
أسرى فلسطين: 500 حالة اعتقال على خلفية الكتابة على "الفيسبوك" ‎الثلاثاء 8 أيار 2018 18:23 م
أسرى فلسطين: 500 حالة اعتقال على خلفية الكتابة على "الفيسبوك"


رصد "مركز أسرى فلسطين للدراسات"، (500) حالة اعتقال على خلفية الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً "فيسبوك" بدعوى أنها تحريضاً على العدو، بينهم نساء وأطفال.

وأكد المركز في بيان له أن سلطات العدو خلقت منذ اندلاع انتفاضة القدس قبل عامين ونصف ذرائع جديدة لتبرر اعتقال الفلسطينيين كان من بينها الكتابة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً "فيسبوك" بدعوى أنها تحريض على العدو.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز الباحث، رياض الأشقر، بأن العدو وبعد اندلاع انتفاضة القدس استغل ما ينشره الشبان الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي كذريعة لاعتقالهم وتوجيه تهم التحريض لهم وإصدار بحق العديد منهم أحكام بالسجن الفعلي وآخرين بالسجن الإداري، وبينهم صحفيين وأطفال ونساء ونواب وأكاديميين وأدباء .

وأضاف الأشقر، أن العدو أنشأ في الأعوام الأخيرة وحدة الكترونية خاصة لمتابعة كل ما ينشره الشبان الفلسطينيين على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة الناشطين منهم، واعتبر تمجيد الشهداء وإعادة نشر وصاياهم، أو فضح جزء من جرائم العدو عبر مقاطع فيديو، أو الدعوة لاستمرار المقاومة، او حتى استخدام كلمات دارجه فى المجتمع الفلسطيني، تحريض عليه او استعداد نفسى مسبق من هذا المواطن لتنفيذ عمليات ضد الاحتلال فيقوم باعتقالهم والزج بها خلف القضبان واصدار احكم بحقهم .

المصدر : مركز أسرى فلسطين للدراسات