عربيات ودوليات >اخبار عربية
"المغرب" تتضامن مع مسيرة العودة بمسيرة حاشدة الأحد المقبل
"المغرب" تتضامن مع مسيرة العودة بمسيرة حاشدة الأحد المقبل ‎الأربعاء 9 أيار 2018 21:20 م
"المغرب" تتضامن مع مسيرة العودة بمسيرة حاشدة الأحد المقبل


 

أعلنت منظمتان مغربيتان عن تنظيم مسيرة حاشدة، يوم الأحد المقبل، بالعاصمة الرباط، تخليدًا لذكرى "نكبة" فلسطين، وتضامنًا مع مسيرات "العودة الكبرى".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقدته، اليوم الثلاثاء،  بالرباط كل من "مجموعة العمل المغربية من أجل فلسطين"، و"الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني".

وقال منسق "مجموعة العمل الوطنية" عبد القادر العلمي في كلمة بالمؤتمر إن "المسيرة المقررة ليوم الأحد المقبل، تأتي وفاء لكفاح الشعب الفلسطيني في سبيل إقامة دولته وعاصمتها القدس".

وأضاف أن "المسيرة التي ستنطلق تحت شعار من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين، ودعمًا لمسيرات العودة الكبرى، تمثّل إعلانًا من الشعب المغربي، للرفض الجماعي والمطلق للقرارات الصهيوأمريكية الساعية لإعلان القدس عاصمة لإسرائيل".

ولفت إلى أن "المسيرة تمثل أيضًا انخراطًا من الشعب المغربي في فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي يخوضها الشعب الفلسطيني والتي جسدت وحدته".

ويواصل الفلسطينيون فعاليات مسيرات العودة السلمية التي انطلقت في 30 مارس/آذار الماضي، في خمس نقاط على الحدود الشرقية لقطاع غزة، وذلك للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

المصدر : وكالات