عام >عام
بالصور انتهاء المراحل الاخيرة من تصوير هارون الرشيد
بالصور انتهاء المراحل الاخيرة من تصوير هارون الرشيد ‎السبت 19 أيار 2018 14:22 م
بالصور انتهاء المراحل الاخيرة من تصوير هارون الرشيد

جنوبيات

اقترب المخرج عبد الباري أبو الخير من الانتهاء من تصوير المراحل  الأخيرة من المسلسل التاريخي "هارون الرشيد" وقد أحيلت المشاهد التي تم تصويرها حتى الآن إلى مرحلة المونتاج مع تزامن عرضه في شهر رمضان المبارك.
وانتقل فريق العمل من جديد إلى قصر السراب في أبو ظبي لتصوير المرحلة الأخيرة من المسلسل الذي يروي تفاصيل لمحطاتٍ مهمة من حياة الخليفة العباسي الأشهر هارون الرشيد، بعد أن تم تصوير مراحل سابقة في القصر نفسه وفي جزيرة السمالية أبو ظبي.
ويعتبر المسلسل أضخم إنتاج درامي للعام 2018، في حين سيعود لهذا العمل الفضل في إعادة الوهج للدراما التاريخية التي انكفأت في السنوات الماضية دون مبرر.
وعلى ذلك، كانت شركة "غولدن لاين ديالا الأحمر ونايف الأحمر" على الموعد عندما رصدت له ميزانية فاقت التصور.
فيما تسابقت القنوات الفضائية لبث العمل لينال  المسلسل من الناحية التسويقية ما لم ينله مسلسل آخر، إذ نجحت الشركة المنتجة في تأمين بث له على 13  محطة عربية في شهر رمضان المبارك .
ويتناول العمل أهم مراحل حياة الخليفة العباسي هارون الرشيد بواقع سنتين ما قبل وصوله للسلطة، إلى وفاته في النهاية، شاملا حياة القصر والصراعات التي دارت في عرين السلطة بما في ذلك الدسائس والمؤامرات، انتهاءً بقضائه على البرامكة مرة واحدة وللأبد، علما أن الطرح يأتي متوازنا لا يتبنى أي وجهة نظر خلافية ويؤكد على استعراض الوقائع التاريخية مثلما جاءت عبر كتّاب التاريخ.
ويؤدي شخصية هارون الرشيد النجم قصي خولي فيما يشارك في العمل نخبة من ألمع نجوم الدراما السورية والعربية يتقدمهم    قصي خولي و عابد فهد وعبد المحسن النمر  وحبيب الغلوم وكاريس بشار وكندا حنا وأسيل عمران وسمر سامي وديمة بياعة وياسر المصري ونادرة عمران وديمة الجندي ونضال نجم وسحر فوزي وعلا بدر ورهف الرحبي وطلال مارديني ونضال نجم واسماعيل مداح وماهر مزوق وديمة الحايك وملكة جمال القارات أسماء قرطوبي  .
يشار إلى أن السيناريو من تأليف السيناريست  القدير عثمان جحا والإخراج لعبد الباري أبو الخير والإنتاج لغولدن لاين ديالا ونايف الأحمر والمنتج الفني حمادة جمال الدين .

 

 

 

المصدر :