عام >عام
رؤساء بلديات قضاء صيدا: حافظ على الدستور وأطلق الحوار
رؤساء بلديات قضاء صيدا: حافظ على الدستور وأطلق الحوار ‎الجمعة 25 أيار 2018 08:26 ص
رؤساء بلديات قضاء صيدا: حافظ على الدستور وأطلق الحوار
علي مطر

صيدا – ثريا حسن زعيتر:

خلال مسيرة الرئيس نبيه بري برئاسة المجلس النيابي، منذ 26 عاماً، أثبت حفاظه على الدستور وقضايا الوطن بكل تفاصيله، وأطلق الحوار، وحمل هموم الوطن إلى أنحاء العالم، حيث عمل جاهداً، وبكل صدق وإخلاص على أن لا يبقى الوطن داخل عنق "الزجاجة"، وجسد أنه يستحق بكل جدارة، أن يفتخر به لبنان، ويقدم له كل التحيات والمحبة والوفاء.
"اللـواء" وقفت على آراء رؤساء بلديات في قضاء صيدا (الزهراني).

علي مطر: حاجة وطنية دائمة

* رئيس "اتحاد بلديات ساحل الزهراني" وبلدية اللوبية - قضاء صيدا علي محمد مطر قال: "الرئيس نبيه بري حاجة وطنية دائمة للعبور نحو الدولة، والقضية ليست إنتخاب وتجديد الثقة لرجل تجاوز بإخلاصه القضايا الكبرى وحدود الوطن، بل أصبح حاجة وطنية عامة للعبور بلبنان نحو الدولة القوية بكل مفاصلها".
وأضاف: "إن الدور الذي قام به الرئيس بري من خلال ترؤسه للبرلمان منذ العام 1992، كان دوراً حاضناً لكل الأطراف النيابية، واللاعب الوسطي المؤمن بأن لبنان لا يقوم إلا على التوافق في مختلف العناوين أو الإستحقاقات لأنه يؤمن - وهو إبن الإمام السيد موسى الصدر - بلبنان وطناً نهائياً لكافة أبنائه، ووطن الشراكة والعيش المشترك".
وتابع: "نعتز ونفتخر بإعادة إنتخاب رجل المقاومة الأول، والتحرير والإنماء، الرئيس بري، الذي قاد المقاومة في مواجهة العدو الإسرائيلي، فكانت ثمارها التحرير، وقاد المقاومة السياسية، فكان تكريس لدور لبنان الريادي عربياً ودولياً، وحمل هموم القضية الفلسطينية وقضايا المستضعفين في العالم، وقاد المقاومة في مواجهة الحرمان، فكان الإنماء في كل لبنان، وقاد المقاومة التشريعية، فكانت قوانين إستفاد منها أبناء الوطن كافة".
وختم مطر بالقول: "أخلص التهاني والتبريكات بإعادة إنتخاب الرئيس بري رجل الدولة والمؤسسات، آملين أن يتم تجاوز ما سبق ورافق الإنتخابات النيابية من شد عصب مذهبي، كاد أن يؤدي إلى إشتعال البلد لولا حكمة الرئيس بري والحريصين، والإنطلاق في مرحلة جديدة من العمل المشترك لما فيه مصلحة لبنان وأبنائه".

رئيس "اتحاد بلديات ساحل الزهراني" علي مطر
ورؤساء البلديات والأعضاء والمخاتير وأهالي المنطقة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

عباس فواز: محطة للتوافق بين اللبنانيين

 

* رئيس بلدية الغسانية - قضاء صيدا عباس عبد اللطيف فواز اعتبر أنّه "لا يُمكن أنْ ننهض إنْ لم تُلغ الطائفية من النفوس قبل النصوص، وهذا الأمر يجب أنْ يكون عنوان المرحلة المقبلة من خلال عمل المؤسّسات الدستورية كافة".
وشدّد على أنّه "علينا أنْ نتماسك كقوى تريد صنع التغيير وإصلاح الخلل في بلدنا، وذلك يتطلّب من الجميع التوافق على تحقيق الاستقرار الأمني والإقتصادي، لذلك نرى بإعادة تجديد الثقة للرئيس نبيه بري رئيساً للمجلس النيابي، محطة للتوافق بين اللبنانيين، وفي طليعتها رئاسة الجمهورية، وينبغي أنْ يتم العمل في الحكومة العتيدة، على أساس الشراكة الحقيقية، وأنْ تمثّل جميع القوى انعكاساً لإرادة الناخبين".

رئيس بلدية الغسانية عباس فواز
وأعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

د. نضال حطيط: بوصلة استقرار لبنان

 

* رئيس بلدية البابلية - قضاء صيدا الدكتور نضال نجيب حطيط قال: "هنيئاً للرئيس نبيه بري، وهنيئاً للمجلس النيابي برجل الدولة الأوّل، وبضمانه ومستقبل لبنان، هذا الرجل العظيم، الذي أثبت على مر الزمن، أنّه بوصلة استقرار الوطن، وصمّام أمانه، وانصهار أبنائه بكل ما يمثّلون من طوائف وقوى سياسية وإجتماعية".
وأضاف: "سيبقى الرئيس بري المتطلّع دائماً إلى مناخ صحي ومستقيم يصقل ويحصّن الشخصية الوطنية لتشكيل محطات في حياة الوطن، ولا يكون أهم من الوطن نفسه.. سيبقى رئيس مجلس النوّاب، العين الساهرة على أمن واستقرار الوطن، وحامل همومه وشجونه، كما حمل أمانة الإمام السيد موسى الصدر".
وختم حطيط بالقول: "هنيئاً للرئيس بري، هنيئاً للبنان، هنيئاً لمَنْ زرع فيه الصدر أمل كل الأمل له، وعدتك البابلية فوفت بوعدها لك، وستبقى على الدوام وفية لمَنْ حمل همومها وشجونها وعمل لأجل أهلها وناسها مقاومةً وتحريراً وإنماءً".

رئيس بلدية البابلية د. نضال حطيط
وأعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

توفيق الرز: عنوان للتوافق بين اللبنانيين

 

* رئيس بلدية بنعفول - قضاء صيدا توفيق محمد الرز أكد أنّه "يكبر الرجال حين يكونون بحجم الوطن وللوطن كله، وهكذا تعلّمنا من الرجال العظام الذين كانوا رُسُلَ خيرٍ لوطنهم وأمّتهم، الذين كانوا محط إجماع حتى المختلفين معهم بالسياسة، فنأمل استمرار التوافق بين الجميع".
 وتابع الرز: "من هؤلاء الرجال الرئيس نبيه بري، الذي حمل همَّ الجنوب، واليوم يستمر في حمل هموم اللبنانيين وراية الإنماء للمناطق الأكثر حرماناً، فشكّلت إعادة تجديد الثقة بقيادته للمجلس النيابي لولاية جديدة، عنواناً لمرحلة من التوافق بين اللبنانيين على الإنماء والانصهار الوطني، خصوصاً في ظل التحديات التي تواجه وطننا، في مواجهة العدو الصهيوني ومؤامراته والإرهاب ومخطّطاته، حيث قدّم الجيش والقوى الأمنية والمقاومة الدماء بالتصدّي لهم وتحرير الأراضي اللبنانية المحتلة".

رئيس بلدية بنعفول توفيق الرز
وأعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

 

نزيه عيد: لا بديل للبناني عن وطنه

* رئيس بلدية البيسارية - قضاء صيدا نزيه علي عيد اعتبر أنّ "ما نواجهه اليوم من أخطار تتهدّد الوضع الأمني والاقتصاد العالمي، يجعلنا نتمسّك ببناء وطننا أكثر فأكثر، لأنّه لا بديل للبناني عن وطنه، كي يعود إليه يحمل ما تبقّى من رؤوس أمواله ومعه خبرته التي يتغنّى الجميع بها".
وتساءل: "إنْ لم تكن هناك فرص للعمل، فإلى أي وطن يعود اللبنانيون؟ وإنْ لم يكن هناك استقرار فإلى أي وطن يفر اللبنانيون غير بلدهم؟، من هنا نرى بإعادة انتخاب الرئيس نبيه بري لولاية جديدة في رئاسة المجلس النيابي تأكيداً على التوافق لقيام لبنان بالدور المنوط به، وهذا الدور لا يتحقّق إلا بالعمل الجاد والمنسجم بين المسؤولين المعنيين، وطَي صفحة التجاذبات السياسية التي برزت خلال الانتخابات النيابية الأخيرة".

رئيس بلدية البيسارية نزيه عيد
وأعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

محمد كوثراني: لعودة اللحمة لبناء الوطن

* نائب رئيس بلدية المروانية – قضاء صيدا محمد عبد الرزاق كوثراني رأى "أننا لا نريد لكل استحقاق أنْ يهدّد مستقبل وطننا، ويجعل الناس أسرى انتظار الأخبار حول التوافق، الذي ينجح حيناً ويتعثّر أحياناً أخرى، لكن ما نريده جميعاً أنْ تتصافى القلوب، وتعود اللُحمة لبناء الوطن الذي نحلم به، ولا يتحقّق ذلك إلا إذا كنّا على توافق تام على آلية عمل مؤسّساتنا الدستورية".
واعتبر كوثراني أنّ "الرئيس نبيه بري بما يحمل من خبرة في إدارة الأزمات، يُشكّل من خلال موقعه في رئاسة مجلس النوّاب، عنوان مرحلة من الحكمة والدراية، والسير بسفينة البلاد إلى بر الأمان، وتعزيز دور المؤسّسات، وتفعيل التنمية وحفظ المقاومة والوطن".

نائب رئيس بلدية المروانية محمد كوثراني
وأعضاء المجلس البلدي وأهالي البلدة
يهنئون دولة الرئيس
الأستاذ نبيه بري
بإعادة إنتخابه رئيساً للمجلس النيابي

 

 

 

 

 

 

المصدر : اللواء