لبنانيات >لبنان المغترب
افطار موحد اقامته مجموعة نحن طرابلس في 25 مدينة حول العالم
افطار موحد اقامته مجموعة نحن طرابلس في 25 مدينة حول العالم ‎الاثنين 28 أيار 2018 03:49 ص
افطار موحد اقامته مجموعة نحن طرابلس في 25 مدينة حول العالم

جنوبيات

 

أقامت مجموعة "نحن ​طرابلس​"، التي تضم مغتربين طرابلسيين في كل أنحاء العالم، إفطارا موحدا هو الأول من نوعه، تحت عنوان "إفطار واحد...قلب واحد"، حضره أعضاء المجموعة وحوالي 3000 من المغتربين الطرابلسيين، في أكثر من 25 مدينة حول العالم، منها: دبي، أبو ظبي، الرياض، جدة، الدوحة، الكويت، البحرين، لندن، باريس، كاليفورنيا، نيويورك، أوتاوا، مونتريال، تورنتو، سدني، اسطنبول، القاهرة، ميريلاند، تكساس، فرجينيا، أكرا، بيروت وطبعا طرابلس.

وتناول الطرابلسيون الإفطار معا، بحسب موعد آذان المغرب في الدولة المعنية، في مطعم تم اختياره أولا، أن يكون صاحبه أو مديره من أبناء مدينة طرابلس، وكان لكل مدينة منسق للنشاط ومتطوعون.

يعتبر إفطار "نحن طرابلس" سابقة تحدث لأول مرة في العالم، بحيث تنظم جالية حدثا واحدا في مختلف بقاع الدنيا. وكانت سلسلة الإفطارات قد بدأت أمس السبت في سيدني في أوستراليا، عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت بيروت، لتتتابع حسب وقت الغروب في كل مدينة، وليكون الإفطار الأخير في كاليفورنيا عند الساعة السادسة من صباح اليوم.

وقد اندفع المئات من الطرابلسيون للمشاركة في الدعوة إلى هذه المبادرة، وفي التنظيم اللوجستي، حيث ترافقت الإفطارات مع أنشطة متنوعة، كتوزيع الهدايا على الأطفال ورفع الأذان بأصوات المشاركين ورسم خريطة لبنان والتقاط الصور الجماعية، بالإضافة إلى النقل المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما "فايسبوك"، وقد لاقت هذه المبادرة تشجيعا وترحيبا كبيرين في مختلف أنحاء العالم.

وفي طرابلس شارك في الإفطار، الذي اقيم في مطعم دار القمر في الضم والفرز، حوالي 135 من أبناء المدينة ومن أصدقائهم، الذين أتوا من مختلف المناطق اللبنانية. بعد رفع آذان المغرب بصوت الفنان الطرابلسي محمد الشعار، رحب منسق طرابلس في المجموعة نبيل عموري بالمشاركين شاكرا لهم "دعم هذه المبادرة الطرابلسية العالمية، التي هي أبعد من كونها مأدبة إفطار".

المصدر :