لبنانيات >أخبار لبنانية
النائب سليم عون: موقع نيابة رئاسة مجلس الوزراء هو للرئيس ونحن لم نطالب به
النائب سليم عون: موقع نيابة رئاسة مجلس الوزراء هو للرئيس ونحن لم نطالب به ‎الأربعاء 30 أيار 2018 12:09 م
النائب سليم عون: موقع نيابة رئاسة مجلس الوزراء هو للرئيس ونحن لم نطالب به

جنوبيات

 

أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب ​سليم عون​ في تعليق على أجواء تشكيل ​الحكومة​ إلى ان "​الرئيس ميشال عون​ كعادته يكون متفائلا فكيف الآن في الوضع الذي فيه توافقا سياسيا عريضا"، مؤكدا انه "لا يوجد اصطفافات وتشنجات بين الافرقاء ومن الطبيعي ان تتعارض المطالب لكن الاصطفاف العامودي لم يعد موجودا".

وأوضح ان "الرئيس عون ومن أول وصوله إلى سدة الرئاسة قال ان حكومة العهد الأولى هي حكومة ما بعد الانتخابات لذلك يؤسس عليها آماله لاطلاق عمل حكومي على كافة الصعد وكافة المستويات، وكلنا نعلم انه في تاريخ لم يضع الرئيس هدفا ولم يصل إليه".

وأكد ان "رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري هو من يشكل الحكومة ويعرضها على رئيس الجمهورية، ونحن نريد حكومة جامعة وفق الاحجام التي انتجتها ​الانتخابات النيابية​ ولا نريد اقصاء أحد"، معتبرا انه "إذا أراد الحريري تلبية مطالب جميع الفرقاء فهو بحاجة إلى حكومة من 60 وزيرا وهذا غير منطقي".

وشدد عون على ان "اتفاق معراب متكامل وأنا من الاشخاص الذين لديهم هدف تقوية العلاقة وتصحيحها"، موضحا انه "نحن لم نطالب بموقع نائب رئيس الحكومة ولا أحد يمنعنا بأن نطالب به، إلا ان موقع نيابة ​رئاسة مجلس الوزراء​ هو للرئيس وإذا أراد اعطاءه لحزب القوات أيضا في هذه الحكومة فهو حرّ"

المصدر :