لبنانيات >أخبار لبنانية
النائب أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك ويستقبل المهنئين خلال اليومين الأول والثاني من أيام العيد
النائب أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك ويستقبل المهنئين خلال اليومين الأول والثاني من أيام العيد ‎الخميس 14 حزيران 2018 13:46 م
النائب أسامة سعد يهنئ بعيد الفطر المبارك ويستقبل المهنئين خلال اليومين الأول والثاني من أيام العيد

جنوبيات

زارت النائب بهية الحريري مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان في مكتبه بدار الافتاء في المدينة مقدمة له التهنئة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك وذلك بحضور امين سر دار الافتاء الشيخ حسين الملاح .
وكان اللقاء مناسبة للتداول في اوضاع المدينة على مختلف الصعد الحياتية والانمائية والاقتصادية والاجتماعية . 
الحريري
واثر اللقاء قالت النائب الحريري :" كل عام وانتم بخير جئنا نعايد سماحة المفتي وفضيلة الشيخ حسين في هذه الدار التي هي دار لكل صيدا وواجباتنا ان نقوم بهذه الخطوة وبنفس الوقت ان نتباحث وان تكون مساحة حوار حول كل القضايا التي تعاني منها المدينة وخاصة الوضع الإقتصادي الإجتماعي الذي كلنا سويا نلمسه لمس اليد وكل الطرق التي تؤدي لعملية النهوض بهذه المدينة وحل مشاكلها وتشجيع الاستثمار وتثبيت الاستقرار في المدينة ، هذا يستوجب أن يعمل الجميع على اساسه. وجرى بحث بكل القضايا التي تعاني منها مدينة صيدا ان كان موضوع الكهرباء او الموضوع البيئي او ترتيب وتنظيم المدينة والمشاريع المستقبلية التي لها علاقة بالمرفأ وان شاء الله بوقت قريب يباشر العمل بالمرحلة الثانية لأنه جرى فض العروض واصبحت الأمور واضحة ، وهناك ايضا موضوع المستشفى التركي وهو في طريقه الى عملية تشغيله وكلا المشروعين سيتيح فرص عمل لشابات وشباب المدينة. ونحن نحاول قدر الإمكان ان نخفف عن الناس ونفسح في المجال امام استقطاب فرص العمل بقدر ما نستطيع وبقدر ما يكون هناك مجالات ".
المفتي سوسان
من جهته قال المفتي سوسان :" نرحب بالفاضلة عشيّة عيد الفطر المبارك وجّه الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد أجمل التهاني وأطيب التمنيات إلى أبناء صيدا وجزين والجنوب وإلى سائر اللبنانيين والعرب والمسلمين. 
وأعرب سعد في هذه المناسبة عن الأمل في إنجاز الشعب اللبناني خطوات أساسية على طريق التغيير وبناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة. 
كما أعرب عن الأمل بوصول كفاح الشعب الفلسطيني إلى تحقيق أهدافه الوطنية في التحرر والعودة وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 
وعبّر سعد عن الثقة بقدرة شعوب الأمة العربية على تحقيق الانتصار على الهيمنة الخارجية والظلم والاستبداد والانقسامات والصراعات المدمرة، وعلى التوجّه نحو آفاق التحرر والتقدم والتكامل.
من جهة ثانية، سيستقبل سعد المهنئين بالعيد في مكتبه في صيدا خلال اليومين الأول والثاني من أيام العيد. النائب السيدة بهية الحريري ونحن على ابواب العيد ونتوجه الى كل المسلمين واللبنانيين والصيداويين بالتهنئة بعيد الفطر المبارك. وكانت فرصة للتداول بالمواضيع التي ذكرتها السيدة الحريري على ان نستمر بهذا التعاون وهي الحريصة على المدينة كما نعلم وتعلمون ، وعلى تثبيت استقرار هذه المدينة ورفع نموها وتنميتها بكل الفرص المتاحة من اجل ايام افضل ان شاء الله وخاصة في ظل هذه الظروف العامة والاوضاع الاقتصادية الضاغطة على كل الناس في صيدا وفي غير صيدا 

المصدر :