لبنانيات >لبنان المغترب
نائب رئيس مجلس الأمة يستقبل الصرعاوي ورئيس ديوان المحاسبة اللبناني وتاكيد على تعزير التعاون وتبادل الخبرات مع «الديوان» اللبناني
نائب رئيس مجلس الأمة يستقبل الصرعاوي ورئيس ديوان المحاسبة اللبناني وتاكيد على تعزير التعاون وتبادل الخبرات مع «الديوان» اللبناني ‎الأربعاء 27 حزيران 2018 16:25 م
نائب رئيس مجلس الأمة يستقبل الصرعاوي ورئيس ديوان المحاسبة اللبناني وتاكيد على تعزير التعاون وتبادل الخبرات مع «الديوان» اللبناني

جنوبيات

استقبل نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري في مكتبه  رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي يرافقه رئيس ديوان المحاسبة في الجمهورية اللبنانية القاضي أحمد حمدان ورئيس الغرفة بالديوان القاضي عبدالرضا ناصر .
كما زار الوفد اللبناني والكويتي مراقب مجلس الأمة الكويتي النائب نايف عبد العزيز المرداس في مكتبه حيث بحث خلال اللقاء شؤوناً تتعلق بدور الاجهزة العليا الرقابية ودورها على مستوى الادارات العامة وسبل تفعيل دورها سيما على مستوى الاجهزة في كافة الدول .
وتابع الوفد زيارته حيث التقى أمين سر مجلس الأمة النائب د.عودة عودة الرويعي في مكتبه أمس الاثنين رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي يرافقه رئيس ديوان المحاسبة في الجمهورية اللبنانية القاضي أحمد حمدان ورئيس الغرفة بالديوان القاضي عبدالرضا ناصر .
من جانبه رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان والقاضي عبد الرضى ناصر عقدا جلسة مباحثات رسمية مع الديوان الكويتي  بهدف تعزيز التعاون المشترك ما بين الجهازين حول المواضيع ذات الصلة بالعمل الرقابي.
مشيدا بالدور الفاعل والبناء الذي يتمتع به ديوان المحاسبة في الكويت لناحية المواكبة للتطور والمعلوماتية للجهاز الرقابي والذي ينم عن المثابرة في التعاطي والممارسة  الذي يخدم المصلحة العامة والقطاع الاداري والمالي .

من جانبه وأضاف المطيري أن الزيارة تضمنت جلسة مباحثات تهدف إلى الاطلاع على الاتجاهات الحديثة في الرقابة المالية والمحاسبة وتفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والتجارب لزيادة كفاءة العمل الرقابي في كلا الجهازين. وأوضح أن الزيارة تضمنت تقديم عرضين مرئيين من قبل ممثلي فرق المشاريع التطويرية في الديوان، وتطرق العرض المرئي الأول إلى نظام إدارة العمليات الرقابية AMS حيث تم استعراض مميزات النظام وكيفية قيام الديوان بتطويره من خلال الاعتماد على الكوادر الفنية والشبابية في ديوان المحاسبة، كما تم استعراض الآثار الإيجابية التي انعكست على الديوان من خلال تبني النظام الالكتروني. كما تناول العرض المرئي الثاني مشروع الموسوعة الرقابية الذي يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات شاملة تتيح البحث عن جميع المستندات والوثائق الداعمة للعمل الرقابي لجميع المعنيين بمخرجات العملية الرقابية، بالإضافة إلى استعراض خصائص وتكامل نظام الموسوعة مع الأنظمة الرقابية الأخرى. 
جدير بالذكر أن ديوان المحاسبة عقد عدة مباحثات رسمية في الآونة الأخيرة مع مجموعة من الأجهزة الرقابية الشقيقة والصديقة بهدف تبادل المعرفة والتعرف على آخر المستجدات في مجال التدقيق بهدف تطوير وتحسين أداء العمل الرقابي.

 

 

 

المصدر :