لبنانيات >جنوبيات
بلدية صور تحذر من خطوات تصعيدية بسبب زيادة تقنين الكهرباء في المدينة
بلدية صور تحذر من خطوات تصعيدية بسبب زيادة تقنين الكهرباء في المدينة ‎السبت 30 حزيران 2018 17:13 م
بلدية صور تحذر من خطوات تصعيدية بسبب زيادة تقنين الكهرباء في المدينة

جنوبيات

 

حذر رئيس ​بلدية ​صور​​ ​حسن دبوق​ من تصعيد الخطوات في الايام المقبلة نتيجة التقنين غير العادل لانقطاع ​​التيار الكهربائي​​ التي تتعرض له صور، وقال: "سوف نلجأ الى كل الوسائل القانونية المتاحة لدينا من اجل اعادة التيار كما كان عليه سابقا"، لافتا الى انه "ليس هناك مبرر لانقطاع التيار الكهربائي شبه الكامل عن المدينة وقرى قضائها"، وقال" ان المدينة تتعرض لتقنين قاس وكأنه مقصود، لا سيما ونحن في بداية شهر الصيف".

ولفت خلال اجتماع لرؤساء بلديات الاتحاد في مكتبه في صور:" الى ان ساعات التقنين غير العادل وصلت الى 500 ساعة لغاية هذا اليوم ويضع البلديات في الواجهة امام المواطنين، التي اصبحت غير قادرة على تحمل الكلفة العالية والتصدي لهذا الملف بسبب الاهمال والتقصير من قبل الادارات المعنية" رافضا "كل التبريرات ل​انقطاع الكهرباء​ في هذه المنطقة"، ومهددا ب"رفع الصوت وتصعيد الخطوات في الايام المقبلة واللجوء الى كل الوسائل القانونية المتاحة، لان هذا الامر يمس ​موسم السياحة​ وحاجيات المواطن بكافة جوانبها لاسيما الصحية والبيئية".

وطالب بتأمين التيار الكهربائي والتقنين العادل ل​مدينة صور​ وقرى القضاء، معتبرا "ان انقطاع التيار الكهربائي وغيابه شبه الكامل عن قرى القضاء ومدينة صور يهدد الموسم السياحي ويؤثر سلبا على مصالح المواطنين في مختلف القطاعات".

وشدد دبوق على "ان واجبنا كبلديات واتحاد بلديات السهر على راحة المواطنين وخدمتهم في ظل ​الوضع الاقتصادي​ الصعب الذي نمر فيه لان المواطن غير قادر على تحمل فاتورة الاشتراك الغالية". وختم مناشدا الرؤساء الثلاثة ووزير ​الطاقة​ "العمل بجدية لهذا الملف الحيوي وايجاد الحل بأسرع وقت".

وكان دبوق استقبل عددا من الجمعيات الاهلية و​التجار​ والمخاتير والاندية لبحث موضوع التقنين القاسي الذي تتعرض له صور ومنطقتها.

المصدر :