لبنانيات >صيداويات
النائب أسامة سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا – الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات
النائب أسامة سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا – الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات ‎الجمعة 6 تموز 2018 18:04 م
النائب أسامة سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا – الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي وتسعيرة المولدات

جنوبيات

استقبل الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد في منزله وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني ضم كلاً من: رئيس بلدية القرية مارون أنطون، نائب رئيس بلدية الغازية حسن محمد غدار، رئيس بلدية البرامية جورج سعد، رئيس بلدية عين الدلب داني جبور، نائب رئيس بلدية مغدوشة جوني عطوي، رئيس بلدية عنقون الدكتور حسين فرحات، نائب رئيس بلدية حارة صيدا الحاج أحمد الجبيلي، رئيس بلدية درب السيم مارون جحا، رئيس بلدية مجدليون بيار صليبا، وذلك بحضور الخبير البيئي جورج خياط، والدكتور عصمت القواص، ومحمد صالح، وأعضاء قيادة التنظيم: ناصيف عيسى، محمد ظاهر، طلال أرقدان، خليل متبولي.
وقد جرى خلال اللقاء تناول مشكلة النفايات لجهة الخلل في أداء مركز المعالجة، والكميات الكبيرة من النفايات والمتبقيات المكدسة في باحات المعمل وتلك المطمورة في الحوض البحري وأرض الردم المجاورة، وغيرها من الارتكابات البيئية.
كما جرى تناول النتائج السلبية الخطيرة لهذه المشكلة على سلامة البيئة وصحة المواطنين والحركة الاقتصادية.
وتم التأكيد على دور اتحاد البلديات في التصدي لمشكلة النفايات التي تطال بنتائجها الخطيرة مدينة صيدا وبلدات الاتحاد أيضاً.
واعتبر المجتمعون أن حل المشكلة يبدأ بوقف استيراد النفايات من بيروت، وبإصلاح الخلل في أداء المعمل والرقابة الجدية على عمله، وإيجاد الحلول المناسبة للمتبقيات والنفايات المتراكمة، مع التأكيد على رفض إنشاء أي مطمر جديد.
وفي ما يتعلق بالصرف الصحي جرى التطرق إلى المخاطر الناجمة عن تجميع كميات كبيرة من مياه الصرف على شاطىء مدينة صيدا، والمطالبة بإقامة محطة تكرير في صيدا بدلا من محطة التجميع القائمة، ومحطات أخرى للبلدات والقرى المجاورة.
أما بشأن أزمة تسعيرة المولدات فقد رأى المجتمعون أن للبلديات دوراً أساسياً تقوم به لجهة إصدار تسعيرة عادلة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.
وقد سادت اللقاء أجواء الجدية والإيجابية والتعاون، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في المستقبل للبحث في مختلف القضايا التي تهم صيدا ومنطقتها.
 ومن المتوقع أن يعقد اتحاد البلديات اجتماعاً طارئاً في وقت قريب لبحث المشكلات المطروحة، واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها

 

 

 

 

 

 

المصدر :