فلسطينيات >داخل فلسطين
الوفد المركزي الفلسطيني يصل دمشق مساء اليوم
الوفد المركزي الفلسطيني يصل دمشق مساء اليوم ‎الاثنين 9 تموز 2018 15:15 م
الوفد المركزي الفلسطيني يصل دمشق مساء اليوم

جنوبيات

أكد مصدر فلسطيني مسؤول بدمشق صباح اليوم أن وفداً من منظمة التحرير الفلسطينية سيصل العاصمة السورية مساء اليوم.

وقال المصدر : على ضوء توجيهات الأخ الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، يصل الى دمشق مساء اليوم الإثنين الواقع في التاسع من تموز/يوليو 2018 الجاري، وفد فلسطيني مركزي برئاسة الأخ عزام الأحمد عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الى جانب كلاً من الدكتور واصل ابو يوسف واحمد أبو هولي عضوي اللجنة التنفيذية للمنظمة، واشرف دبور سفير فلسطين في بيروت، حيث سينضم للوفد بدمشق الدكتور سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ومفوض الأقاليم الخارجية، والسفير الفلسطيني بدمشق محمود الخالدي.

الزيارة تهدف للإطلاع على أوضاع شعبنا الفلسطيني وخاصة في مخيم اليرموك، في ضوء التطورات الأخيرة، ولقاء الفصائل والقوى والفعاليات الفلسطينية. وكذلك لقاء المسؤولين السوريين والإطمئنان على الأوضاع في سوريا الشقيقة، واطلاعهم على التطورات الجارية في الساحة الفلسطينية بكافة جوانبها.

الزيارة الرسمية للوفد الفلسطيني، تأتي أيضاً، في سياق الجهود التي تبذلها القيادة الفلسطينية على صعيد بلسمة جراح أبناء فلسطين في سوريا الذين اصابتهم المحنة السورية، وخاصة في بعض المخيمات والتجمعات ومنها مخيم اليرموك ومخيم حندرات ودرعا والسبينة وغيرها. حيث ستركز المحادثات بين الوفد وباقي القوى الفلسطينية الموجودة بدمشق مع القيادة السورية على تناول وضع ابناء فلسطين في سوريا، والبحث بالسبل الممكنة لمساعدة الناس، وعودة الحياة الطبيعية للمخيمات والتجمعات الفلسطينية، بعد أن تم اخراج المجموعات التكفيرية المسلحة وعودة سيادة الدولة السورية.

ويتوقع أن تتم زيارة مخيم اليرموك من قبل الوفد، والإطلاع المباشر على واقع الحال بعد سنوات من المحنة التي تعرض لها لاجىء فلسطين في سوريا.

المصدر :