فلسطينيات >داخل فلسطين
العدو الاسرائيلي يعتقل 12 مواطناً ويزعم ضبط أسلحة بالضفة
العدو الاسرائيلي يعتقل 12 مواطناً ويزعم ضبط أسلحة بالضفة ‎الأربعاء 11 تموز 2018 13:18 م
العدو الاسرائيلي يعتقل 12 مواطناً ويزعم ضبط أسلحة بالضفة

جنوبيات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاربعاء 12 مواطنًا، وصادرت مبالغ مالية وأسلحة خلال مداهمات في الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت المحاضر الجامعي الأسير المحرر غسان ذوقان (60عامًا)، بعد مداهمة منزله في حي المعاجين غربًا.
وقالت ابنته إن جنود الاحتلال فتشوا المنزل وعاثوا فيه خرابًا، وصادروا مبلغ 11 ألف شيكل إضافة إلى أجهزة الجوال الخاصة بأفراد العائلة، وتم اعتقال والدها واصطحابه إلى مطبعة المناهل التي يملكها في بلاطة البلد، وجرى تفتيشها ومصادرة جهاز حاسوب منها.
ووقعت مواجهات عنيفة خلال تواجد قوات الاحتلال في منطقة بلادة البلد، تخللها إطلاق الرصاص وقنابل الصوت والغاز.
كما اعتقلت قوات الاحتلال المحامي والأسير المحرر إبراهيم نواف العامر بعد مداهمة منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلس، والشاب يزن محمد وليد عبد القادر الخليل من بلدة قصرة جنوب شرق المدينة.
وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال فجرًا منزلاً وفتشته واستولت على أموال، كما اعتقلت مواطناً على حاجز عسكري.
وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن أحمد عبد الله أبو سرية في حي خروبة بمدينة جنين وفتشوه وخربوا محتوياته وصادروا مبلغاً ماليا.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حمدان السيد من مدينة جنين في وقت متأخر الليلة الماضية خلال مروره على حاجز عسكري زعترة قادما من رام الله.
وفي الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال تسعة مواطنين في حملة مداهمة موسّعة نفّذتها في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل بالضّفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة.
وأفادت مصادر محلية  أن الحملة بالخليل تخللها توزيع بيانات تهديدية على السّكان بذريعة إشعال الحرائق في مغتصبة "كرميتسور" المجاورة للبلدة.
وأفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض باعتقال قوّات الاحتلال تسعة مواطنين معظمهم من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال.
وأوضح بأنّ المعتقلين هم: خليل جمال خليل أبو هاشم (32 عامًا) وشقيقه طارق (27 عامًا)، زياد عمر جبرائيل الصليبي (23 عامًا) وشقيقه إياد (22 عامًا)، جهاد رائد مقبل (21 عامًا)، حسن محمد حسن مقبل (21 عامًا)، أيهم خليل عبد الفتاح صبارنة (22 عامًا)، أحمد سمير عبد الرحمن أبو عياش (19 عامًا)، راشد بشار عيسى زعاقيق (19عامًا).
وكشف عوض عن سكب جنود الاحتلال الطحين والسكر وتحطيم أثاث وأبواب داخل منزل المواطن أحمد محمد إبراهيم أبو عياش وخلع بلاط خارج المنزل وتمزيق فرش وكراسي وملابس داخل المنزل بحجة البحث عن ممنوعات حسب ادعاء جنود الاحتلال.
ووزع جنود الاحتلال منشورات تحذيرية وألصقوها على الجدران، تحذر المواطنين من استمرار مقاومة الاحتلال وإلقاء الزجاجات الحارقة على مغتصبة "كرميتسور" المجاورة.
ووقعت مواجهات في البلدة، وأطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت أسفرت عن إصابة شاب (20 عامًا) برصاصة مطاطية في قدمه، تم إسعافه في المركز الطبي.
وأصيب العشرات بحالات اختناق عولجوا ميدانياً واستمرت الحملة العسكرية حتى ساعات الصباح الأولى.

المصدر :