عام >عام
150 سنة على تأسيس كنيسة مار مارون في جزين
المطران العمّار: فخامة الرئيس هو الأب الحكيم والمدبّر النبيه والقائد الشجاع والناظر الثاقب لما فيه خير الوطن والمواطن
150 سنة على تأسيس كنيسة مار مارون في جزين ‎الأحد 29 تموز 2018 17:00 م
150 سنة على تأسيس كنيسة مار مارون في جزين

جنوبيات

في مناسبة عيد تلامذة مار مارون الشهداء الـ 350، احتفلت رعيّة مار مارون – جزين بافتتاح سنة اليوبيل الـ 150 على تأسيس الكنيسة، وأقامت قداساً احتفالياً، ترأسه راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة المطران مارون العمّار يعاونه المونسينيور مارون كيوان، وخَدَمَة الرعيّة المونسينيور الياس الحلو والخوري الياس بو راشد والخوري طوني رحيّم، في مشاركة لفيف من الكهنة والرهبان.   

وتميز القداس بمباركة باباوية من البابا فرنسيس، واستقدام ذخائر من هامة القديس مارون من إيطاليا، لتبقى بركة دائمة في كنيسة مار مارون في جزين،ودعوة للمسيحيين للتشبث بأرضهم.

حضر القداس النائب زياد اسود ممثلا رئيس الجمهورية ميشال #عون والنائب إبرهيم عازار وعدد من الشخصيات الأمنية والعسكرية والإجتماعية ورؤساء بلديات ومخاتير وجمع من المؤمنين.

 

وبعد الإنجيل، ألقى المطران العمّار عظة شكر فيها الرئيس العماد ميشال عون، قائلا: "كلنا أمل بأنه ميزان العدل والكرامة لكل مواطن صادق، لقد أظهرت الأيام أن المهمات الجسام التي ألقيت على عاتقه كان فيها الأب الحكيم والمدبّر النبيه والقائد الشجاع والناظر الثاقب لما فيه خير الوطن والمواطن". 

وأضاف: "في مناسبة هذا اليوبيل المبارك لقد طلبنا لكم ذخائر القديس مارون الموجودة في إيطاليا وقسم منها في لبنان، ووفّقنا الله بمساعدة الخيّرين وحصلنا من هامته على هذه الذخيرة لتكون بركة لهذه الرعيّة كما هي بركة دائمة لكل كنيستنا". 

وفي ختام القداس وبعد تلاوة المباركة الباباوية التي خصّ بها البابا فرنسيس رعيّة مارمارون في جزين بمناسبة يوبيلها الـ 150 سنة، توجه الجميع الى صالون الكنيسة للمشاركة بكوكتيل للمناسبة.

 

 

 

 

المصدر :