عام >عام
بالصور: حفل تخريج المتفوقين في مدينة النبطية
بالصور: حفل تخريج المتفوقين في مدينة النبطية ‎الاثنين 3 أيلول 2018 21:21 م
بالصور: حفل تخريج المتفوقين في مدينة النبطية

جنوبيات

نظمت بلدية النبطية احتفالا تكريميا لطلاب النبطية المتفوقين والحائزين على درجة "متفوق علمي" في الشهادات الرسمية برعاية رئيس "كتلة الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد والنائب ياسين جابر، وذلك في قاعة "مركز جابر الثقافي والاجتماعي" في النبطية في حضور شخصيات وفاعليات وذوي الطلاب.

بعد النشيد الوطني ودخول موكب الخريجين، ألقى صادق عيسى كلمة بلدية النبطية أكد فيها قيمة تكريم العلم "لانه الطريق الصحيح لبناء مجتمع صالح لتغيير قواعده وارساء قاعدة صلبة لبناء مجتمع سليم".

جابر
وألقى النائب ياسين جابر كلمة ركز فيها على "اهمية العلم وقيمة التفوق الذي يشكل متغيرا ايجابية في سبيل تغيير واقع وطننا المتخبط بالازمات التي تبدأ بالكهرباء ولا تنتهي بالنفايات والطرق والتلوث وغيرها".

وقال: "إننا نفخر بهذا الانجاز العلمي للطلاب"، وسأل: " ماذا نعد لهذا الجيل واي مستقبل له علينا؟ هل بهذه الطريقة في ادارة البلاد نعد اجيالنا؟ هل بالتأخير في تشكيل الحكومة، والكل يشكو من ازمات لا تبدأ بالنفايات ولا تنتهي بالبطالة وكل انواع الازمات، ازمات تحتاج لحلول".

وطالب ب "الاسراع في تشكيل الحكومة لأنه لا يمكن الاستمرار بتصريف الاعمال"، لافتا الى أنه "غير كاف تشكيل حكومة بل يجب ان نتوقف عند اي برنامج ستقوم به فإذا كان مماثلا للسابق فلا فرق ولا شيء سيتغير، لذا يجب ان يكون هناك خطة عملية واضحة، لان كل نواقيس الخطر تقرع وعلى لبنان الخروج من هذا المآزق لمواجهة اجيال المستقبل".

رعد
ثم ألقى النائب رعد كلمة حث فيها الطلاب على "إكمال مسيرة العالم حسن كامل الصباح ورمال ورمال وعبد الحسين شرف الدين"، وقال:" نحن ابناء الامة التي قدمت ابن خلدون وابن سينا والخوارزمي الذين رفدوا البشرية بالعلم الحديث".

ولفت إلى أنه "فيما لا يزال بعض في منطقتنا يرعى الإبل، اصبحنا رعاة الشمس، نتحمل المسؤولية عن كل مكان تشرق فيه الشمس وتغيب عليه"، موضحا أن "النجاح لا يكتمل الا حين يتحول من فردي الى مجتمعي، وهذه مسؤولية الدولة، والطبقة السياسية، والشأن العام والاهل".

وعن الحكومة قال: "يوجد عدم مبالاة بتشكيل الحكومة، والناس لا تشعر بالاضرار الجسيمة التي تنجم عن تأخير الحكومة وبعضها مصيري واقتصادي واجتماعي ومعيشي وثقافي، من ان يصبح بلدنا محكوما لتكييف الناس من غياب الحكومة، لا بد للناس من حكومة لان مهما كانت الملاحظات عليها افضل من اللامبالاة والفوضى من غيابها".

ثم تم توزيع دروع تقديرية على الطلاب المكرمين.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :