عام >عام
عرض فيلم يؤرخ لحياة أحمد عجمي في العباسية: المغتربون كنز لبنان
عرض فيلم يؤرخ لحياة أحمد عجمي في العباسية: المغتربون كنز لبنان ‎الثلاثاء 11 أيلول 2018 00:16 ص
عرض فيلم يؤرخ لحياة أحمد عجمي في العباسية: المغتربون كنز لبنان
النائب السابق أحمد عجمي يقطع قالب الحلوى متوسطاً نجله محمد، الاعلامي هيثم زعيتر وخليل حرشي

جنوبيات

نوه النائب السابق أحمد عجمي بـ"المغتربين اللبنانيين في أفريقيا وغيرها"، مشدداً على أنهم "كنز لبنان الذي يدعم الاقتصاد في لبنان عامة والجنوب خاصة، وهم من ساهموا في تحرير وصمود الجنوب ودعموا مسيرة الامام السيد موسى الصدر، ويجب الحفاظ على هذا الكنز".
كلام النائب عجمي جاء خلال كلمة ألقاها في حفل عرض فيلم عن حياته بعنوان: "ذكراة الغد"، أقيم في قاعة "المنتدى الثقافي" في العباسية من اخراج محمد النابلسي وانتاج محمد أحمد عجمي.
 والفيلم يؤرخ لسيرة ومسيرة أحمد عجمي ونضاله في الحياة العامة والاغتراب والمقاومة والثقافة والاقتصاد، ومن ثم الندوة البرلمانية .
وتكلم في الحفل رئيس "منتدى العباسية الثقافي" محمد حمود ونجل النائب عجمي، محمد الذي قال مخاطباً والده اشكرك لأنك والدي وسنسير على دربك  ونتعلم منك الكثير".
واحتوى الفيلم على عدد من المقابلات التي تتناول شخصية النائب عجمي ومن المتكلمين فيه: رئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" الوزير والنائب السابق وليد جنبلاط ،ولوزير محمد فنيش، إمام "مسجد القدس في صيدا الشيخ ماهر حمود،  متروبوليت صور وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران ميخائيل أبرص، النائب الأأول لحاكم مصرف لبنان الدكتور رائد شرف الدين، عضو المكتب السياسي لحركة "أمل" عاطف عون، الدكتور احمد عز الدين، سكرتير عام التحرير في جريدة "اللـواء" الزميل هيثم زعيتر، ونجل النائب عجمي، علي، ونجله منتج الفيلم محمد عجمي وعائلة عجمي.
وتم توزيع دروع إلى أحمد عجمي تقديرا لدوره الوطني والانمائي، بحضور رئيس بلدية العباسية خليل حرشي، ودرع إلى المخرج محمد النابلسي، ونسخاً من الفيلم على الحضور المشارك، قبل لبدعوة إلى كوكتيل بعد قطع قالب حلوى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : اللواء