عربيات ودوليات >أخبار دولية
تصريحات نارية وتهديد روسي للصهاينة بشكل خطير لم يسبق له مثيل
تصريحات نارية وتهديد روسي للصهاينة بشكل خطير لم يسبق له مثيل ‎الخميس 4 تشرين الأول 2018 10:02 ص
تصريحات نارية وتهديد روسي للصهاينة بشكل خطير لم يسبق له مثيل

جنوبيات

في إسرائيل عاد وكرر وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان على تلفزيون "سي بي سي " الأميركي الذي تحدى روسيا، وقال: إن الطيران الإسرائيلي سيستمر في قصف الأراضي السورية وسنقوم بإسقاط الطائرات الروسية إذا تصدت لها".
وأضاف: إذا كان لدى روسيا قاعدة جوية في حميميم وفيها ثمانين طائرة فإن لدى إسرائيل 63 قاعدة جوية ولديها ألف طائرة من أفضل الطائرات في العالم ولديها طياريين يتفوقون على الطياريين في سوريا وروسيا وفرنسا وبريطانيا.
كلام "ليبرمان" جاء في أهم برنامج وهو "50 دقيقة من الحوار الساخن" في الولايات المتحدة.
وبعد أقل من ساعة من تصريح ليبرمان ظهر وزير الدفاع الروسي "سيرغي شويغو" مع قائد سلاح الجو الروسي وقائد سلاح الصواريخ الروسية العابرة للقارات في مقابلة على التلفزيون الروسي، وقال "الوزير شويغو" نتحدى إسرائيل أن تواجهنا ونقول لإسرائيل إياك والتحدي ونقول للوزير ليبرمان سنصيبك بالصاروخ الروسي في قلب وزارة دفاعك في تل أبيب وفي قلب مكتبك.
ثم صرح الجنرال سوسلوف قائد سلاح الصواريخ العابرة للقارات فقال: إن لدى إسرائيل 250 صاروخ عابر للقارات يحمل رؤوس نووية نحن في روسيا نمللك 5500 صاروخ نووي عابر للقارات أسرع من الصوت 7 مرات وقادر على تدمير كندا وأمريكا والمكسيك في ضربة واحدة بألف صاروخ وقادرة على تدمير أمريكا اللاتينية خلال أربع ساعات وإفريقيا أيضاً ب 4 ساعات وآسيا الوسطى والكبرى خلال 8 ساعات.
ونقول لإسرائيل إذا أردت اللعب بوجودك فنحن لها وصواريخنا العابرة للقارات ستزيلك من الوجود وإن الوزير ليبرمان ممنوع من الإتصال بروسيا أو التعاطي مع أي مسؤول عسكري روسي بأمر من الرئيس فلاديمير بوتين.
أما قائد سلاح للجو الروسي فقال: إن صواريخنا قادرة على تدمير "63" قاعدة جوية إسرائيلية خلال ساعتين إضافة إلى تدمير المطارات المدنية الإسرائيلية وعددها عشر مطارات تدميرا كاملاً.
إضافة إلى أننا نملك "6" غواصات نووية روسية باتت تتمركز قبالة الساحل الإسرائيلي على مسافة "60" كم مزودة بصواريخ قادرة على تدمير شامل لكل المناطق العسكرية الإسرائيلية.
وتابع إن روسيا تملك 6800 طائرة حربية من أحدث الطائرات "ميغ 35 وسوخوي 35أس وسوخوي 57 " إضافة إلى الطائرة الإستراتيجية الشبح التي لم نكشف عنها وهي قادرة على الطيران إلى الولايات المتحدة دون التزود بالوقود وسرعتها أسرع من الصوت خمس مرات.
وأضاف: نستطيع تدمير إسرائيل تدميرا كاملا خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات وإذا تدخلت الولايات المتحدة فلتنشب حرب نووية بينها وبيننا وليحصل ما يحصل.

 

المصدر :