عربيات ودوليات >أخبار دولية
فلسطين تغيث ضحايا زلزال اندونيسيا
فلسطين تغيث ضحايا زلزال اندونيسيا ‎الثلاثاء 9 تشرين الأول 2018 11:23 ص
فلسطين تغيث ضحايا زلزال اندونيسيا

جنوبيات

وصل وفد فلسطيني برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي "بيكا"، امس الاثنين، إلى أندونيسيا من أجل تقديم المساعدة والإغاثة للشعب الأندونيسي المنكوب جراء الزلزال المدمر الذي وقع مؤخرا وخلف ألاف القتلى وعشرات ألاف المفقودين، بتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس.

وقال موفد الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون إلى أندونيسيا أحمد براهمة إن الوفد الفلسطيني برئاسة رئيس الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري يجري ترتيبات لشراء كافة الاحتياجات اللازمة وتقديمها لوزارة الشؤون الاجتماعية الأندونيسية حيث ستتم مراسم التسليم في مقر سفارة فلسطين بجاكرتا بحضور رسمي وإعلامي فلسطيني إندونيسي.

من جهته، قال الزهيري لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح الثلاثاء، إن هذه المساعدة تأتي انطلاقا من المسؤولية التي يتحلى بها الشعب ومن عمق العلاقة التاريخية التي تربط إندونيسيا بفلسطين، مبينا ان الرئيس لبى النداء على الفور وتم التنسيق مع الجهات الشريكة لتنفيذ الخطة الأولى بتقديم الإغاثة العاجلة للمناطق المنكوبة لكنه تم إعلان هذه المناطق مغلقة.

وأضاف الزهيري أن تم البدء بتنفيذ الخطة الثانية التي تتضمن توفير ما أمكن من تجهيزات مادية وإغاثية وإنسانية لإعانة المنكوبين.

وشدد على أن الوقوف مع شعب أندونيسيا المنكوب هو جزء من رد الجميل لهذه الدولة التي ساندت الشعب في كافة مراحل نضاله ووقفت إلى جانب حقوقه غير القابلة للتصرف ولكل المبادرات الفلسطينية في المحافل الدولية كافة.

المصدر :