لبنانيات >أخبار لبنانية
في هذه المناطق البقاعية.. إنهيارات وسيول جارفة وأمطار غزيرة
في هذه المناطق البقاعية.. إنهيارات وسيول جارفة وأمطار غزيرة ‎السبت 20 تشرين الأول 2018 21:43 م
في هذه المناطق البقاعية.. إنهيارات وسيول جارفة وأمطار غزيرة

جنوبيات

 

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها مناطق في البقاع الشمالي، إلى تشكل سيول جارفة في بلدة النبي شيت، حيث اجتاحت المياه العديد من المنازل بالمياه، وتسببت بتلف ممتلكات، وهدم جدران دعم، وانهيار سور على طريق مرجة راس العين في البلدة، إضافة إلى جرف الاتربة واختلاط الصرف الصحي بمياه أقنية تصريف المياه على الطرقات العامة.
 
وفي مجدل عنجر، أدى هطول الامطار بغزارة، بعد ظهر اليوم، الى تشكل سيول جارفة، والأمر نفسه في الصويري وغزة والخيارة وكامد اللوز في البقاع الغربي.
وفي هذا الاطار، وجه رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين استغاثة الى امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير، للعمل على رفع السيول من منازل المجدل التي تغرق بالمياه بعد ان غمرتها السيول القادمة من الصويري والسلطان، حيث تضرر اكثر من 200 منزل، جراء فيضان مجرى المياه الذي يعرف باسم نهر جديع الذي يمر في وسط بلدة مجدل عنجر.

وحالياً، تعمل عناصر الدفاع المدني على سحب المياه واخلاء المواطنين من المنازل المتضررة، من دون وقوع اصابات في الارواح.

هذا ويتابع محافظ البقاع القاضي كمال ابو جوده موضوع تشكل السيول مع كل من قائد منطقة البقاع في قوى الامن الداخلي العقيد ربيع مجاعص، رئيس دائرة الاشغال في البقاع المهندس احمد الحجار، الرئيس الاقليمي للدفاع المدني في البقاع فايز الشقية. كما اجرى ابو جوده اتصالا برئيس بلدية مجدل عنجر سعيد واطلع منه عن كثب على احوال البلدة، مطمئنا اياه بأن الامور تحت السيطرة، وان الامور في طور المعالجة مع المعنيين.

المصدر :