فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
انتخاب أبوبكر عضواً في نقابات الصحفيين بحوض المتوسط والبحر الاسود
انتخاب أبوبكر عضواً في نقابات الصحفيين بحوض المتوسط والبحر الاسود ‎الأربعاء 7 تشرين الثاني 2018 10:27 ص
انتخاب أبوبكر عضواً في نقابات الصحفيين بحوض المتوسط والبحر الاسود

جنوبيات

 انتخبت نقابات الصحفيين في حوض المتوسط والبحر الاسود مساء اليوم في اثينا العاصمة اليونانيه نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر عضوا في قيادة الاتحاد.
وتم انتخاب قيادة لهذه المجموعه الإقليمية الجديدة من خمسة أعضاء وهم نقباء فلسطين واليونان وروسيا والبرتغال وفرنسا بإشراف الاتحاد الدولي للصحفيين بحضور ممثلين اكتر من خمس وعشرين نقابة وانتهت أعمال المؤتمر الذي عقد في العاصمة اليونانية اثينا مساء اليوم.
وكان رئيس البرلمان اليوناني قد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية بالوفود المشاركه وبعدها القى نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبوبكر كلمه باسم الوفود المشاركة بالمؤتمر ومن المقرر أن تلتقي الوفود يوم غد بالرئيس اليوناني.
وتحدث نقيب الصحافيين الفلسطينيين، عما وصفه بصمت العالم، تجاه قتل الصحافيين الفلسطينيين من طرف إسرائيل، حيث ذكر، في اجتماع لنقابات الصحافة في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأسود، عن قتل 19 صحافيا خلال أسبوع واحد سنة 2014، ورغم حجم هذه المجزرة، فإن المجتمع الدولي لم يتحرك لفتح تحقيق في هذه الجرائم، كما أَن هٓوْل الحدث، لم ترافقه ضجة إعلامية وسياسية ودبلوماسية.
وبين ابو بكر ان اسرائيل قتلت خلال الخمس سنوات الأخيرة، 26 صحافياً فلسطينياً، أي بمعدل خمسة صحافيين كل سنة، كما أَن هناك أكثر من 2000 مصاباً، البعض منهم حالتهم صعبة، لكن العالم ظل يتفرج، متسائلا، هل وصل استرخاص الدم الفلسطيني إلى هذا الحد؟.

المصدر :