عام >عام
ندوة في جزين عن أهمية الزراعة المحرجة
ندوة في جزين عن أهمية الزراعة المحرجة ‎الخميس 8 تشرين الثاني 2018 15:15 م
ندوة في جزين عن أهمية الزراعة المحرجة

جنوبيات

اقيمت ورشة عمل مع مزارعي منطقة جزين، حول اهمية الزراعة المحرجة ومنافعها الاقتصادية والصحية في مبنى اتحاد بلديات جزين، بدعوة من جمعية أصدقاء الطبيعة وجمعية UNDP، بالتعاون مع اتحاد بلديات جزين ومركز الارشاد الزراعي في جزين .


حضر الندوة: ممثل قائمقام جزين يحيى صقر،السيدة لينا سليم، رئيسة مصلحة الزراعة في الجنوب المهندسة سوسن حمزة، رئيسة مركز الشؤون الاجتماعية في جزين كلودين اسعد، رئيس المركز الزراعي في جزين ايلي فارس، الامين العام لجمعية حماية الطبيعة ميرنا سمعان، المدير التنفيذي للجمعية ايلي حرفوش، منسق الانشطة الزراعية في جزين مازن حلواني، اضافة الى التعاونيات الزراعية والروابط النسائية وجمعيات بيئية وزراعية وحشد من المزارعين .

حرفوش
بعد النشيد الوطني، كان لحرفوش كلمة رحب فيها بالحضور، شارحا تاريخ الجمعية ومشاريعها المستقبلية. ثم تحدثت الدكتورة سمعان شارحة أهمية "الزراعة المحرجة وفوائدها من ناحية الابتعاد عن استعمال المبيدات والاسمدة ومن ناحية زيادة الانتاج وتحسين النوعية وتوفير في التكاليف".

ثم اقيمت ورشة عمل تطبيقية للمزارعين قسموا خلالها مجموعات على مهندسين زراعيين قاموا بشرح تقنيات الزراعة المحرجة وكيفية تطبيقها لايجاد حلول للمشاكل.

المصدر :