لبنانيات >أخبار لبنانية
السعودي رعى حفل توقيع كتاب "آثار صيدا" في خان الإفرنج للقائد في الكشاف المسلم د. طالب محمود قره أحمد
السعودي رعى حفل توقيع كتاب "آثار صيدا" في خان الإفرنج للقائد  في الكشاف المسلم  د. طالب محمود قره أحمد ‎الجمعة 9 تشرين الثاني 2018 18:28 م
السعودي رعى حفل توقيع كتاب "آثار صيدا" في خان الإفرنج للقائد  في الكشاف المسلم  د. طالب محمود قره أحمد

جنوبيات

رعى رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي ممثلا برئيس اللجنة الثقافية في المجلس البلدي ورئيس جمعية أصدقاء زيرة وشاطىء صيدا الأستاذ كامل كزبر، حفل توقيع كتاب آثار صيدا  للباحث والدكتور القائد في الكشاف المسلم  طالب محمود  قره أحمد والذي نظمته مفوضية الجنوب في  الكشاف المسلم  في خان الإفرنج بصيدا.

حضر الحفل إلى جانب ممثل المهندس السعودي الأستاذ كزبر ، الأستاذ نبيل بواب ممثلاً النائب بهية الحريري، الدكتور خالد الكردي ممثلاً النائب الدكتور أسامة سعد، الشيخ إبراهيم الديماسي ممثلاً سماحة مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان ، رئيس المكتب السياسي للجماعة الاسلامية في لبنان  الدكتور بسام حمود ، السفير عبدالمولى الصلح، القائد وسام حجار عضو القيادة العامة للكشاف المسلم ، الملازم أول إطفائي سليم الغضبان قائد إطفائية صيدا، والمختاران محمد بعاصيري ونادر البيلاني، المستشار الإعلامي في بلدية صيدا الصحافي السفير غسان الزعتري وممثلون عن الجمعيات  الأهلية  والكشفية والصحية  في مدينة صيدا ومنطقتها وعدد من أساتذة الجامعات  ،  بالإضافة لمفوض الجنوب في الكشاف المسلم  القائد م. رامي بشاشة و أعضاء مجلس المفوضية .

افتتح الإحتفال بآيات من الذكر الحكيم تلاها القائد محمد الأسود من ثم النشيد الوطني اللبناني ونشيد جمعية الكشاف المسلم عزفتهما العشيرة الفنية الأولى التابعة لمفوضية الجنوب في الكشاف المسلم، تلا ذلك كلمة ترحيبية لعريف الحفل القائدة سنى حمود.

بعدها شكر المفوض القائد رامي بشاشة الحضور على تلبية الدعوة، وأشاد بأهمية الكتاب في تخليد تاريخ صيدا العريقة بحضارتها وآثارها، منوهاً باحتفال مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم الذي يقام للمرة الثانية على التوالي خلال هذا العام بإصدار كتاب من تأليف الدكتور طالب محمود قرة أحمد.

بعد ذلك  جرى عرض فيلم عن الكتاب، ومن ثم كلمة للمؤلف الدكتور طالب عرّف خلالها بالكتاب وأهميته في توثيق تاريخ صيدا وأهم الآثار التي تكلم عنها، مؤكداً على أنه هدف من خلاله لتخليد بعض المعالم والآثار لتبقى المدينة ذات شهرة تاريخية واسعة.

 ومن ثم عزفت العشيرة الفنية الأولى التابعة لمفوضية الجنوب  في الكشاف المسلم  معزوفة "أرطغرل".

كزبر: بدوره ألقى الأستاذ كامل كزبر ممثل رئيس البلدية كلمة أشاد بها بأهمية الكتاب، كونه يشكل حافزاً للمؤرخين للكتابة وتوثيق الآثار، مشدداً على دعم بلدية صيدا لأي كتاب يتناول مواضيع تخص مدينة صيدا.

 و شكر الاستاذ كزبر الدكتور طالب على هذا الكتاب وعلى جهده المتواصل الذي يبذله  في التأريخ لمدينة صيدا ، كما وشكر مفوضية الجنوب في الكشاف المسلم على هذه الأنشطة المميزة .

وختاماً جرى توقيع الكتاب من قبل الدكتور طالب الذي شكر بدوره الحاضرين

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :