عام >عام
خليل حرفوش: سطرنا محضر ضبط وسنمنع قطع الصنوبر في الحمصية
خليل حرفوش: سطرنا محضر ضبط وسنمنع قطع الصنوبر في الحمصية ‎الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018 17:08 م
خليل حرفوش: سطرنا محضر ضبط وسنمنع قطع الصنوبر في الحمصية

جنوبيات

دعا رئيس اتحاد منطقة جزين خليل حرفوش وسائل الاعلام الى القيام بجولة على حرج الصنوبر في منطقة الحمصية ومعاينة الاضرار بعد العبث بالمعالم وتشويه البيئة واقتلاع اشجار صنوبر من احراج مرتفعات الحمصية، فيما كان علي حجازي يقوم بالفرز في المنطقة.

وقال حرفوش: "بعد معاينتنا الموقع، ونحن سقفنا القانون، لاحظنا ان هناك تخريبا وهناك اشكالية حول قانونيته. هل يحق لصاحب العقار الدخول الى الحرج وتخريبه وقطع اشجار؟ فهناك عدد من اشجار الصنوبر التي تم اقتلاعها وعدد آخر مهدد بالوقوع نتيجة الحفريات. ان كل متعد على الطبيعة سوف نحاسبه ضمن القوانين المرعية الاجراء
ونحن سطرنا محضر ضبط ونتابع حاليا المخالفات على الارض، فمنطقة جزين خضراء وستبقى خضراء، وسنتخذ الاجراءات الادارية والقانونية لمنع اي تعد على البيئة".

وختم: "هناك اشكالية قانونية اقترفها صاحب العقار بعدم حصوله على تفويض من اصحاب العقارات المجاورة، والتنظيم المدني ليس على علم بالافراز، ونحن ارسلنا الى صاحب العقار بضرورة التوقف عن العمل، ويعتبر هذا الحرج اكبر حرج صنوبر في الشرق الاوسط، لذا يجب المحافظة عليه".

ثم تحدث باسم بلدية الحمصية حسين حبيقة الذي قال: "نسعى للوصول الى قانون يمنع التعدي على احراج الصنوبر، وحاليا توقف العمل بالمشروع". 

المصدر :