عام >عام
قرار لقائمقام جزين يخص المخاتير
قرار لقائمقام جزين يخص المخاتير ‎الاثنين 26 تشرين الثاني 2018 14:29 م
قرار لقائمقام جزين يخص المخاتير

جنوبيات

أصدر قائمقام جزين بالتكليف يحيى حميدي صقر قرارا يمنع اي مختار من إعطاء اي افادة خارج نطاق مدينته او قريته المنتخب فيها وفقا للصلاحيات المعطاة له قانونا. وجاء في نص القرار الآتي:

“بناء على الشكاوى التي ترد لهذه الادارة حول إقدام بعض المخاتير على إعطاء افادات (سكن، تعريف، معاملات لدى اقلام النفوس..) لمواطنين خارج نطاق البلدة التي تم انتخاب المختار على أساسه. وحيث ان عمل المختار يجب ان يبقى محصورا ضمن نطاق المدينة او البلدة وفقا للصلاحيات المعطاة له قانونا لا سيما احكام المواد 22 لغاية 32 من القانون المؤرخ في 27/11/1947 (قانوهن المختارون والمجالس الاختيارية)، كما ان مختار البلدة يعلم بشؤون البلدة او القرية والمقيمين فيها والتي يمثلها. وحرصا على تطبيق القوانين والانظمة المرعية الاجراء.

لذلك، يطلب اليكم وجوب التقيد بأحكامن قانون المختارين لا سيما لجهة الالتزام بالصلاحية المكانية للمختار ضمن حدود صلاحياته المنصوص عنها في القانون المذكور اعلاه ، وعدم القيام بأي عمل يتعلق بالمهام المكلف بها قانونا لمواطنين من خارج نطاق البلدة او القرية المنتخب اليها مختارا، كما انه سوف يتم التأكد من حسن تطبيق هذا التعميم وذلك بالتدقيق في الطلبات المقدمة من قبلكم الى قلم النفوس او اي ادارة اخرى، وان اي مخالفة لمنطوق الصلاحية المكانية سوف تعرض المختار المخالف للمساءلة القانونية”.

المصدر :