عام >عام
أمل أطلقت سباق الإستقلال 2018 في صور بعنوان كلنا للوطن
أمل أطلقت سباق الإستقلال 2018 في صور بعنوان كلنا للوطن ‎الخميس 29 تشرين الثاني 2018 15:32 م
أمل أطلقت سباق الإستقلال 2018 في صور بعنوان كلنا للوطن

جنوبيات

 أطلق مكتب الشباب والرياضة في حركة "أمل"- إقليم جبل عامل، في لقاء اعلامي في مطعم بيت ورد في صور، سباق الإستقلال 2018 بعنوان "كلنا للوطن"، برعاية رئيس مجلس النواب نبيه بري ممثلا بالمسؤول التنظيمي لإقليم جبل عامل المهندس علي اسماعيل، وفي حضور مسؤول الشباب والرياضة في الإقليم الدكتور غسان جابر، المسؤول الإعلامي في الإقليم علوان شرف الدين، مدير الجامعة الإسلامية فرع صور الدكتور أنور ترحيني، رئيس مدرسة قدموس الأب جان يونس وممثلين عن الوسائل الإعلامية.

جابر
بعد النشيدين الوطني وحركة أمل وتقديم من شرف الدين، تم عرض تقرير مصور لبعض أنشطة مكتب الشباب والرياضة في الإقليم، ثم كانت كلمة للدكتور جابر قال فيها: "من هنا، من صور وبرعاية ومباركة الرئيس بري يفوح أريج الإستقلال وتتشابك الأيادي والقلوب معا، يدا بيد لنركض معا من أجل الوطن. وتأكيدا على هذه المواطنية نطلق سباق الاستقلال تحت عنوان "كلنا للوطن"، سوف نركض معا للتأكيد على العيش المشترك والوحدة الوطنية نركض لأجل السلم الأهلي، معا لأجل لبنان، كل لبنان".

وتابع: "لأن وسائل الإعلام تشكل صوت الناس الداعي للحياة ونبض الأحداث التي ترهق كاهل المواطن، وفي زحمة التفاعلات السياسية والاقتصادية والانفعالات الاجتماعية الملبدة بكثير من التشاؤم قررت حركة أمل أن تستدعي اهتمامكم لنكون معا وللعام الرابع على التوالي في إطلاق هذا الحدث الرياضي والشعبي بمشاركة واسعة من الطلاب والجمعيات الرياضية والكشفية وعدائين محترفين من أنحاء الوطن كافة والذي نهدف من خلاله الى تحقيق الآتي:

ـ تخليد نهج وفكر الإمام الصدر ولمشروعه الإنساني الداعي للتلاقي والتعايش والمحبة.
ـ تأكيد دور الرياضة في تنمية المواهب وتشجيع روح المنافسة واكتساب اللياقة البدنية.
ـ تحفيز وتوجيه الطاقات الشبابية وزيادة الثقة بالنفس وتعزيز روح المواطنة.
ـ المساهمة في الابتعاد عن الآفات الإجتماعية التي تضر بالجسد والروح والتي قد تهدر الوقت والمال وتقتل الطموح والإبداع".

ثم تطرق الى مسارات السباق وساعة الإنطلاق التي تبدأ حسب الفئات العمرية، عند الساعة السابعة والنصف صباحا وتنتهي بحفل الإختتام عند الساعة العاشرة صباحا.

وقال: "بهدف تحقيق الأهداف التي نسعى إليها مجتمعين نتمنى على وسائل الإعلام وباعتباركم شركاء في هذا المهرجان تزخيم الحملة الإعلامية لدعوة جميع المواطنين والفاعليات والجمعيات والقوى الأمنية والعسكرية وقوات الطوارىء الدولية والعمال والموظفين للمشاركة بكثافة في سباق الإستقلال والتجمع يوم الأحد المقبل في 2 كانون الأول 2018 اعتبارا من الساعة السابعة صباحا في ملاعب الحديقة العامة لمدينة صور".

وختم مجددا العهد والإنتماء لنهج الإمام الصدر، متوجها بالشكر والتقدير لكل من سعى لإنجاح هذا الحدث الرياضي.

اسماعيل
بعدها كانت كلمة المهندس اسماعيل تحدث فيها عن مدينة صور "التي كانت تعيش في الظلام، فنفض عنها الإمام موسى الصدر غبار السنين وأضاءها الرئيس بري، فكانت دمعة الحزن في هذا الوطن وباتت دمعة فرح أبدي بجهود الجميع".

وقال: "مدينة صور التي كانت عصية على المتآمرين على مر العصور وستبقى كذلك، ها هي اليوم تفتح ذراعيها لتستقبل سباق الإستقلال"، شاكرا "كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط الذي يحمل عنوان "كلنا للوطن"، مؤكدا "أن حركة أمل كانت وما زالت تقدم القضايا الوطنية على باقي القضايا. وعندما وضعت الحرب أوزارها قدمت "أمل" أغلى ما تملك من شبابها وقادتها ومجاهديها وكوادرها وأثبتت أننا كلنا للوطن، وآمنت أن لبنان وطن نهائي لجميع أبنائه كما قال الإمام السيد موسى الصدر".

وأضاف: "لا عجب لمكتب الشباب والرياضة إقامة سباقه في مدينة العيش المشترك وأن يكون الشعار "كلنا للوطن" من مقدمة النشيد الوطني وكلنا للاستقلال من مقدمة نشيد "أمل" نعمل من أجل الناس ومن أجل لبنان ولا نزال كما أرادنا الإمام الصدر والرئيس بري نقدم مصالح الوطن على مصالح الحركة وأن نقدم التضحيات والتنازلات من أجل الوطن ومن أجل تشكيل الحكومة".

وختم: "لكل من يدعي أبوة لبنان أن يبادر الى تقديم المزيد من التضحيات لإنتشاله من أزماته، فهناك المزيد من التحديات، لذلك علينا أن نؤمن جميعا أننا كلنا للوطن".

وفي الختام أقيم فطور صباحي على شرف الحاضرين.

 

المصدر :