فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بعد اجتماعها الدوري
الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بعد اجتماعها الدوري ‎الأربعاء 5 كانون الأول 2018 19:33 م
الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة بعد اجتماعها الدوري

جنوبيات

- تراجع العدو عن تسمية "درع الشمال" بالعملية تأكيد عى انه ينتقل من فشل الى فشل.
- تنويه بموقف فلسطين في مجلس الامن الرافض اعتبار منظمات المقاومة ارهابية.
- الاعتقالات في القدس والضفة تستهدف كل الفلسطينيين والرد بمصالحة تقود الى وحدة على قاعدة المقاومة والانتفاضة.
- في الذكرى الاولى لوعد ترامب، دعوة الى تصعيد النضال لاسقاط "صفقة القرن".
- تهنئة الجبهة الشعبية بذكرى انطلاقتها، وتعزية الديمقراطية برحيل اللواء خالد عبد الرحيم.
- دعوة الى المشاركة في الاحتفاء برموز وطنية لبنانية/ الحص، مرهج، قرم.
 
عقدت الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة اجتماعها الدوري في " دار الندوة" بحضور المنسق العام معن بشور، والعضو المؤسس الدكتور سمير صباغ، ومقرر الحملة د. ناصر حيدر والاعضاء (حسب التسلسل الابجدي) احمد صبري (جبهة التحرير العربية)،احمد ظاهر (حزب البعث العربي الاشتراكي)، احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)، احمد غنيم ( حزب الشعب الفلسطيني)، احمد يونس (ملتقى بيروت الاهلي)، حسين السريس (المركز اللبناني العربي الثقافي / صور)، خميس القطب (الجبهة الديمقراطية)، ديب حجازي، زياد حمو (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين)، سالم وهبه ( حركة الانتفاضة الفلسطينية)، صبري الاحمد ( الجبهة الشعبية – القيادة العامة)، عبد الوهاب شريف (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، محفوظ منور( حركة الجهاد الاسلامي)، محمد بكري ( ناشط)، محمد زين (ناشط)، ناصر اسعد (حركة فتح)، نبيل حلاق ( منسق العلاقات الدولية في المنتدى العربي الدولي من اجل العدالة لفلسطين)، يحيى المعلم ( امين سر اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين)،
 
وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:
1- توقف المجتمعون أمام ما يسمى عملية "درع الشمال"  على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة واعتبرت تراجع العدو عن تسميتها "بالعملية" الى اعتبارها مجرد انشطة تعبيرا عن فشل العدو في  تحقيق اغراضه الرامية  الى تطويق المقاومة في جنوب لبنان بعد أن تمادى في انتهاك السيادة الوطنية اللبنانية جواً وبراً وبحراً...
ورأى المجتمعون في الفشل الصهيوني الجديد امتداداً لسلسلة عمليات فاشلة بدءاً من العدوان الجوي الفاشل على سورية، الى الفشل في تغيير قواعد الاشتباك في قطاع غزة، الى الفشل في المواجهات داخل القدس والضفة، الى الفشل في انتزاع قرارات أممية ضد المقاومة الفلسطينية واللبنانية، الى الفشل في احداث فتن وتوترات في لبنان الى الفشل في اعتقال بطل عملية البركات اشرف نعالوه بعد اكثر من 40 يماً على عمليته، وهو ما يؤكد وجود تبدل متدرج في موازين القوى لغير صالح المحتل وحلفائه رغم غزوات التطبيع التي قام بها نتنياهو ووزراؤه الى دول خليجية لرفع معنويات مواطنيه، وللهروب من المأزق السياسي والقضائي الذي يمر به.
وقد نوه المجتمعون بموقف مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور وأعتراضه على مشروع القرار الامريكي باعتبار منظمات المقاومة الفلسطينية، وفي مقدمها حركة حماس ارهابا، ورأوا في ذلك موقفا ايجابياً لصالح تيار الوحدة الفسطينية الذي يرفض ان تفرط  اي جهة فلسطينية بجهة فلسطينية اخرى مهما بلغت حدة الخلافات بينهما. 
كما رأى المجتمعون في حملة الاعتقالات الواسعة ضد كوادر واعضاء حركة حماس في الضفة الغربية، حملة مستمرة ومتصاعدة ضد كوادر واعضاء حركة فتح في القدس تأكيدا على ان كل فلسطيني مستهدف من العدو وان ابسط اشكال الرد على هذه الاعتداءات هو في استعجال مصالحة وطنية شاملة تقوم على قاعدةا المقاومة والانتفاضة خصوصاً بعد ان ثبت عقم الخيارات الاخرى.
2- توقف المجتمعون امام الذكرى الأولى "لوعد ترامب" المشؤوم ولقراره باعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني، كمقدمة  مع غيرها من الاجراءات، لصفقة القرن او صفعة القرن كما يتضح كل يوم.
واذ دعا المجتمعون كل القوى الحية في الامة واحرار  العالم الى مواصلة النضال لاسقاط هذه الصفقة، التي ما زال صاحبها حريصا على ابقائها غير معلنة، والى تصعيد الدعم للنضال الفلسطين في كل الجهات.
وفي هذا الاطار قرر المجتمعون المشاركة في الندوة الفلسطينية- اللبنانية – العربية التي  تنظمها مؤسسة القدس في الواحدة من بعد ظهر الخميس في 6/12/2018 في فندق كراون بلازا...
كما قرروا  المشاركة في لقاء "خميس الاسرى" التضامني مع الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال والذي تنظمه اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين في تمام الثانية عشرة من ظهر الخميس ذاته في "دار الندوة" وذلك عشية يوم الاعلان العاملي لحقوق الانسان والذي ستتحدث فيه هيئات معنية بقضايا الاسرى والمعتقلين والمفقودين.
3- توقف المجتمعون امام اجراءات صهيونية جديدة بحق الشعب الفلسطيني وآخرها الضغط على السلطة الفلسطينية للافراج عن أحد المتهمين بتسريب الاملاك المقدسية الى الصهاينة، كما بسحب بشهادات خريجي الخدمة الاجتماعية من جامعة القدس في ضاحية ابو ديس، ورأوا في هذه الاجراءات استمراراً لاجراءات يتم اتخاذها في اطار تهويد القدس وتعزيز الاستيطان الاستعماري وتنفيذ صفقة القرن.
4- توجه المجتمعون بالتهنئة الى الرفاق في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى انطلاقتها وحيوا شهداءها وجرحاها واسراها وقادتها لا سيما المؤسس الدكتورجورج حبش والامين العام الشهيد ابو علي مصطفى، والامين العام الاسير احمد سعادات، وعضو المكتب السياسي النائبة الاسيرة خالدة سعادات، متمنين للجبهة ان تبقى رافعة لراية المقاومة والعروبة والتقدم على طريق تحرير كامل التراب الفلسطيني.
كما توجه المجتمعون بالتعزية الحارة للرفاق  في الجبهة الديمقراطية وعلى رأسهم الامين العام الرفيق نايف حواتمة بوفاة المناضل والقائد اللواء خالد عبد الرحيم امين سر اللجنة المركزية للجبهة الذي تشهد له ساحات النضال الوطني الفلسطيني  مقاتلا واسيرا وقائدا فذا رحمه الله....
وسيشارك اعضاء الحملة بتقديم التعازي للجبهة في مقرها في مخيم مار الياس ما بين الثالثة والخامسة من مساء اليوم الاربعاء في 5/12/2018...
5- انطلاقا من تقدير الحملة واعضائها لرموز لبنانية وطنية  وقومية ، سياسية وثقافية، قرر المجتمعون المشاركة في الفعاليات المتصلة بالاحتفاء بهم...
1- توقيع كتاب  "كهوف السلطة: تجربتي في وزارة الداخلية" للوزير السابق بشارة مرهج والصادر عن "دار سائر المشرق وذلك في السادسة من مساء الخميس في 6/12/2018 في معرض الكتاب العربي الدولي (البيال سابقا).
2- تكريم الرئيس سليم الحص "كرجل العام" من قبل المركز العربي لتطوير حكم القانون والنزاهة الذي سيقام في فندق هيلتون بيروت  (حبتور غراند) في سن الفيل في الخامسة من مساء الثلاثاء في 12/12/2018.
3- تكريم الوزير السابق والمفكر اللامع جورج قرم  من قبل مجلة تحولات في قاعة الندوات في معرض  الكتاب الساعة السابعة من مساء الخميس 13/12/2018.
5/12/2018

المصدر :