عام >عام
الرئيس بري "قلق"... المسألة تبدو كبيرة جداً
الرئيس بري "قلق"... المسألة تبدو كبيرة جداً ‎الاثنين 24 كانون الأول 2018 10:30 ص
الرئيس بري "قلق"... المسألة تبدو كبيرة جداً


أعربَ رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره وفق صحيفة "الجمهورية"، عن قلق واضح ممّا آلَ إليه ملف التأليف والتعطيل المفاجئ الذي حلّ به، وقطع كل حبال التفاؤل.

وإذ استهجن بري الطريقة التي اتّبعها البعض في محاولة تمرير توزير جواد عدرا بطريقة تصادره من "اللقاء التشاوري"، أعرب عن خشيته من "أن يكون خلف التعطيل شيء كبير حتى الآن لم يتضح بالنسبة إلي، وبالتالي هو أمر أكبر من قصة "اللقاء التشاوري"، وأعمق من الحقائب، مع العلم انّ موضوع الحقائب كان مُنتهياً منذ زمن طويل والرئيس الحريري نفسه قال انه لم يعد ينقص شيء سوى أسماء وزراء حزب الله، واتُهِم "الحزب" بأنه يعطّل تأليف الحكومة لأنه لم يسلّم أسماءه. الّا انّ الايام الاخيرة أكدت أنّ المسألة لا علاقة لها بالحزب ولا بأسمائه، علماً بأنني أنا شخصياً لم أقدّم أسماء وزراء كتلة التنمية والتحرير".

وأشار بري الى "انّ الامور كانت منتهية، ووصلنا الى وضع على طريقة "قوموا لنهنّئ" اعتقاداً بأنّ الحكومة ستولد في ساعات. لكنّ هذا لم يحصل مع الأسف. أمّا لماذا لم يحصل فهذا ما لم نعرفه".

ورداً على سؤال عمّا اذا كان هناك عامل خارجي في تعطيل الحكومة، قال بري: "أمام ما نراه وما حصل لا أستبعد هذا الاحتمال، فالمسألة تبدو كبيرة جداً".

وحول التظاهرة التي شهدها وسط بيروت أمس، قال بري: "مطالب المتظاهرين مُحقّة. هم يطالبون بحكومة، ونحن ايضاً نطالب بحكومة. مع الاشارة الى انّ هناك أعداداً كبيرة من المتظاهرين هم من الناجحين في امتحانات مجلس الخدمة المدنية، ولم يتم تعيينهم بعد وأنا شخصياً مع مطالبهم".

المصدر : الجمهورية